السعودية تضغط على أمن مأرب للإفراج عن أحد قيادة الحوثيين محكوم عليه بالإعدام سابقاً     قرار جديد من القيادة السعودية دعما للتفاهمات مع الحوثي     مقاومة البيضاء تضبط شحنة حشيش في طريقها للحوثيين بصنعاء     عندما تصغر اليمن وتبدو ملحقا بالسعودية     عمنا سعيد في رحاب الخالدين     وزارة الدفاع والأركان اليمنية تنعيان مقتل عدد من الضباط والجنود     قيادي بحزب الإصلاح: تقرير "جونسون" كشف زيف التهم والأكاذيب بحق الحزب     شروط السعودية لوقف الحرب في اليمن أثناء لقاء وفد الحوثيين بالرياض     "يمنيون" من الحلم إلى التيار.. اليمني الجديد في حوار مفتوح مع الدكتور فيصل علي     جماعة الإخوان المسلمين تدعوا الأمم المتحدة التحقيق في مقتل محمد مرسي     قطر للبترول تشغل أكبر مصفاة للتكرير في العاصمة المصرية القاهرة     الرئيس اليمني يلتقي مجموعة دول العشرين ويجدد التزام اليمن بمكافحة الإرهاب     قتلى وجرحى برصاص جنود سعوديين بمعسكر العاصفة بصعدة الموالي للشرعية     صفعة جديدة تتلاقها الإمارات من عضو سابق بلجنة العقوبات التابعة لمجلس الآمن     بعد اكتشاف طريقة جديدة للشحن.. هل تعود السيارات الكهربائية للواجهة    

الأحد, 30 أكتوبر, 2016 12:44:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
كشفت مصادر يمنية عن تورط ميليشيات «حزب الله» الإرهابية مع الحوثيين في إطلاق الصاروخ الباليستي على مكة المكرمة.
 
وقالت تلك المصادر إن النظام الإيراني بمساعدة «حزب الله» الإرهابي أقاما مراكز للتدريب وتصنيع المتفجرات والصواريخ في صعدة.
 
وأوضحت المصادر القبلية أن ميليشيات الحوثي تمتلك صواريخ من نوعية «زلزال» و«غراد»، فضلا عن الصواريخ الباليستية والألغام. مشيرةً إلى أن مراكز التدريب والورش التي يديرها إيرانيون و«حزب الله» توجد في بلدة كدبة في منطقة بني غربان بصعدة، بحسب صحيفة عكاظ.
 
وكان المغرد المعروف باسم «منشق عن حزب الله» اتهم في تغريدة له على «تويتر» ميليشيا «حزب الله» بإطلاق الصاروخ الباليستي على مكة المكرمة.
 
وقال "منشق" إن الحزب هو من يدرب الحوثي على الإرهاب والإجرام، متسائلا: ألم يحن بعد ضرب «حزب الله» في عقر داره؟
 
ومما يؤكد تورط «حزب الله» في دعم الحوثيين باليمن، ما أُعلن في يوليو الماضي عن مقتل خبير عسكري تابع للحزب في غارات شنها التحالف العربي على سيارته ومرافقيه في منطقة المخا بمحافظة تعز. ويدعى هذا الخبير «أبو خليل»، وكان يشرف على وحدة عسكرية بحرية تابعة للميليشيا الانقلابية الحوثية، واستقبال وتجهيز الصواريخ الإيرانية المضادة للسفن التي تحصلت عليها الميليشيا قبل إسقاطها في صنعاء، بتسهيلات من وحدات القوات الموالية للمخلوع علي صالح.
وسبق أن كشفت تقارير صحافية عن تدريب «حزب الله» للمئات من الحوثيين منذ عام 2006 في الضاحية الجنوبية للبنان.
 
يذكر أن المغرّد «منشق عن حزب الله» يعد من أكثر المصادر المطلعة على ما يدور في أروقة القرار في الحزب، إذ تتداول بعض الأوساط أنه شقيق لأحد كبار المسؤولين في الحزب، فيما قال البعض إنه قيادي سابق في الحزب وغادر لبنان.
 
 



قضايا وآراء
حملة فكوا الحصار عن مدينة تعز