ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الاربعاء, 26 أكتوبر, 2016 05:05:00 مساءً

اليمني الجديد - وكالات
أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن عن نتائج الثانوية العامة للعام الدراسي 2015م ـ 2016م في المحافظات المحررة حيث بلغت نسبة النجاح 97 بالمائة .
 
وأوضح وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس في مؤتمر صحفي ان من ضمن المعايير الجديدة والمتبعة من قبل الوزارة ، الغاء العشر الاوائل في الجمهورية لهذا العام واستبداله بإظهار اسماء الطلاب الاوائل على مستوى المحافظات المحررة وذلك ضمن مخرجات الحوار الوطني والتسوية السياسية والتي سيشكل فرصة لخلق روح المنافسة بين الطلاب في المحافظات للحصول على المركز الاول .
 
وقال " ان نتائج الثانوية العامة جاءت بعد مخاض عسير استطعنا ان نخرج بالمحصلة النهائية للنتائج بقسمية العلمي والادبي والتي تعتبر ايجابية وفقا للأليات التي تم اعتمادها في اختبارات الثانوية العامة في المحافظات المحررة ".
 
ونوه الدكتور لملمس بجهود اعضاء اللجنة العليا للامتحانات واللجنة الفنية وكونترول عدن والمكلا واللجنة الرئيسية للمراقبة والكونترول المركزي والسلطات المحلية في عدن وحضرموت الذين عملوا منذ فبراير 2016م بجهود كبيرة على اخراج المحصلة النهائية والدعم المقدم من قبلهم لا نجاح العملية التعليمية .
 
وأوضح انه سيتم تعميم نتائج الثانوية العامة على موقع الوزارة على الانترنت بعد اطلاقه خلال الايام القادمة .
 
من جانبه اوضح رئيس لجنة النظام والمراقبة الدكتور فضل امطلي أن نسبة النجاح بلغت 97 بالمائة في القسمين العلمي والأدبي .
 
ولفت الى أن عدد المتقدمين للامتحانات في المحافظات المحررة بلغ 52 الف و 91 طالب وطالبة من القسمين نجح منهم 49 الف و 192 طالب وطالبة وبلغ عدد الراسبين الف و 172 طالب وطالبة .
 
كما تم في المؤتمر اعلان اسماء الطلاب الاوائل على مستوى كل محافظة من المحافظات المحررة .
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء