صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الجمعة, 21 أكتوبر, 2016 11:18:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات

قال التحالف العربي لرصد انتهاكات حقوق الإنسان انه وثق "، 125 خرقا من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع علي صالح، في 8 محافظات خلال الساعات العشر الأولى من الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ منتصف ليل الأربعاء/ الخميس.

وقال التحالف في تقرير نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، مساء الخميس: إن الخروقات أسفرت عن سقوط قتيلين و12جريحا معظمهم من المدنيين وتحديدا في مدينتي مأرب وتعز بالإضافة لتدمير العديد من المنازل والمنشآت العامة والخاصة.

وأشار التقرير إلى أن الهدنة "سرعان ما انهارت هي الأخرى مع بدأ الدقائق الأولى لسريانها".

وأوضح التقرير أنه "رغم حدوث مواجهات وتبادل لإطلاق النار بين الأطراف المتحاربة إلا أن جميع المعطيات والوقائع الموثقة تشير إلى أن جماعة الحوثي والقوات الموالية لصالح هي أول من اخترقت الهدنة في الدقائق الأولى لسريانها مما دفع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إلى التصدي لتلك الخروقات ـ طبقا لمشاهدات الفريق والاستدلالات التي استطاع جمعها".

ولفت التقرير إلى أنه "بعد إعلان سريان الهدنة تم رصد خروقات مليشيا الحوثي وصالح منذ الدقيقة الأولى في عدد من محافظات الجمهورية كان أبرزها محافظة تعز التي شهدت أكبر نسبة من تلك الخروقات".

وبين أنه "تم استهداف عدد من الأحياء السكنية مما أسفر عن سقوط إصابات بين أوساط المدنيين وتدمير جزئي لبعض المنازل وأحداث حالات من الفزع والخوف بين الأطفال والنساء كما هو موثق في إفادات بعض المواطنين".
 
ويعرف التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الإنسان، نفسه على موقعه الإلكتروني، بأنه عبارة عن تحالف لعشر من أكبر المنظمات اليمنية المتخصصة غير الحكومية العاملة في مجال رصد وتوثيق إنتهاكات حقوق الإنسان في البلاد، وتأسس التحالف في يناير/كانون ثان 2015.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء