صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة     تدخلات السعودية والإمارات.. اغتيال سيادة اليمن     تعرف على جبهات الحرب بمحافظة شبوة خلال يومي الأربعاء والخميس     تقدم كبير للجيش والعمالقة في شبوة ومقتل 5 مدنيين بقصف للتحالف في بيحان     فوز الناشئين اليمنيين كرمزية عابرة للمآسي والظروف القاسية     ملاحم من قلب مقاومة تعز    

الثلاثاء, 11 أكتوبر, 2016 05:47:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 أعلن المتحف الوطني للحقوق المدنية الأمريكي عن منح جائزة الحرية السنوية لعام 2016 للناشطة الحائزة على جائزة نوبل للسلام،  توكل كرمان، مع أربعة من المدافعين عن حقوق الانسان في العالم وهم: الصحفي سوليداد أوبراين، محامي الحقوق المدنية بنيامين دمدم و القاضي دامون جيروم كيث من محكمة استئناف الولايات المتحدة، والمحامي وناشط العدالة الاجتماعية بريان ستيفنسون.

المتحف الذي يقع مقره في مدينة ممفيس الامريكية سيقيم حفلا بالمناسبة في 20 أكتوبر 2016.

ويقع المتحف الوطني للحقوق المدنية في موقع لورين موتيل القديم، حيث قتل زعيم الحقوق المدنية مارتن لوثر كنغ في أبريل 1968.

ويعد المتحف الوحيد من نوعه في امريكا الذى يعطى لمحة شاملة عن حركة الحقوق المدنية الأمريكية من 1619 وحتى الوقت الحاضر.

والجدير بالذكر أن المتحف قام بتكريم العديد من الشخصيات البارزة حول العالم منها نيلسون مانديلا، وكارتر، وبيل كلينتون، وغورباتشوف، وكوشنير، و الدالاي لاما، ومحمد يونس.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء