البنك الدولي: نسبة كبيرة من اليمنيين يواجهون خطر الجوع بسبب استمرار الحرب     انطلاق أعمال مؤتمر المثقفين اليمنيين في مدينة المكلا     هل إحياء مناسبة الغدير يندرج ضمن حق الحرية والتعبير؟     ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم    

الخميس, 06 أكتوبر, 2016 03:54:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
أكد وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" اليوم الخميس أن استهداف المتمردين الحوثيين للسفينة المدنية الإماراتية "سويفت" اعتداء ممنهج وجزء من تصعيد مقصود هدفه القفز على الحل السياسي وتقويضه.
 
وأكد ، في تغريدات نشرها على حسابه على موقع "تويتر"، أن "هذا التصعيد الحوثي يشمل تكثيف محاولات الاعتداء على الحدود السعودية وترتيبات سياسية من جانب واحد منها تعيين رئيس وزراء عديم الشرعية".
 
وقال "قرقاش" "في سيناريو التصعيد، نرى سلاحا إيرانيا جديدا يتسرب، نعم، سيطيل أمد الحرب ولكنه لن يغير النتيجة".
 
وأضاف أن "الهدف من التصعيد الممنهج تقويض الحل السياسي الذي تتبناه الأمم المتحدة. الحوثيون لا يريدون أن يكون رفضهم للإرادة الدولية معلنا فيلجأون للتصعيد".
 
وتوقع الدكتور قرقاش المزيد من التصعيد خلال الفترة القادمة.
 
وكشف الوزير الإماراتي عن "بذور خلاف بين أركان التمرد، الحوثي وصالح. فالأول يعلم أن المسار السياسي سيقلص نفوذه والثاني شريك مغلوب على أمره".



قضايا وآراء
انتصار البيضاء