انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟    

الخميس, 06 أكتوبر, 2016 03:54:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
أكد وزير الدولة لشؤون الخارجية الإماراتي "أنور قرقاش" اليوم الخميس أن استهداف المتمردين الحوثيين للسفينة المدنية الإماراتية "سويفت" اعتداء ممنهج وجزء من تصعيد مقصود هدفه القفز على الحل السياسي وتقويضه.
 
وأكد ، في تغريدات نشرها على حسابه على موقع "تويتر"، أن "هذا التصعيد الحوثي يشمل تكثيف محاولات الاعتداء على الحدود السعودية وترتيبات سياسية من جانب واحد منها تعيين رئيس وزراء عديم الشرعية".
 
وقال "قرقاش" "في سيناريو التصعيد، نرى سلاحا إيرانيا جديدا يتسرب، نعم، سيطيل أمد الحرب ولكنه لن يغير النتيجة".
 
وأضاف أن "الهدف من التصعيد الممنهج تقويض الحل السياسي الذي تتبناه الأمم المتحدة. الحوثيون لا يريدون أن يكون رفضهم للإرادة الدولية معلنا فيلجأون للتصعيد".
 
وتوقع الدكتور قرقاش المزيد من التصعيد خلال الفترة القادمة.
 
وكشف الوزير الإماراتي عن "بذور خلاف بين أركان التمرد، الحوثي وصالح. فالأول يعلم أن المسار السياسي سيقلص نفوذه والثاني شريك مغلوب على أمره".



غريفيث