اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 04 أكتوبر, 2016 05:22:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 كشفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) أنها أرسلت ثلاث سفن حربية لمنطقة قرب الساحل الجنوبي لليمن، بعد مهاجمة مليشيا الحوثي سفينةً إماراتية تابعة للتحالف العربي السبت الماضي. حيث بدت ملامح التوتر تسود المنطقة .
 
وأفاد مسؤولون بالبنتاجون بأن مدمرتين حربيتين تابعتين للبحرية الأمريكية انضمتا إلى سفينة أخرى في الطرف الجنوبي من مضيق باب المندب.
 
وأضاف المسؤولون الأمريكيون أن إيران زودت الحوثيين بصواريخ يتم إطلاقها من على الكتف لمهاجمة السفن.
 
وكانت مليشيا الحوثي هاجمت سفينة إماراتية في البحر الأحمر السبت الماضي، وقالت إنها دمرتها بالكامل.
 
وأوضح التحالف العربي في بيان أن السفينة "كانت في إحدى رحلاتها المعتادة من وإلى مدينة عدن لنقل المساعدات الطبية والإغاثية وإجلاء الجرحى والمصابين المدنيين لاستكمال علاجهم خارج اليمن".
 
وأضاف البيان أنه "باشرت قوات التحالف الجوية والبحرية عمليات مطاردة واستهداف للزوارق التي نفذت الهجوم".
 
ورأى أن الواقعة تظهر أن أساليب الحوثيين تنطوي على "هجمات إرهابية" على الملاحة المدنية الدولية في باب المندب.
 
وفي وقت سابق، أدانت واشنطن بشدة هجوم الحوثيين على السفينة، ودعت مليشيا الحوثي وقوات صالح إلى الكف فوراً عن مثل هذه الهجمات.
 
وقال جون كيربي المتحدث باسم الخارجية الأمريكية"هذه الأعمال الاستفزازية تخاطر بتفاقم الصراع الحالي، وتحد من احتمالات التوصل لتسوية سلمية".
 
هذا وكان قد أعلن الحوثيون في بياناً لهم يوم أمس الإثنين ، حذروا من خلاله عدم الإقتراب من السواحل اليمنية ، ومن يقترب سيكون هدفاً لقوات البحرية والدفاع الساحلي اليمني حسب قولهم .



قضايا وآراء
غريفيث