الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الأحد, 02 أكتوبر, 2016 05:32:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
أكد وزير حقوق الإنسان اليمني عز الدين الاصبحي أهمية دور المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان لدعم القضية اليمنية في المجلس.

وقال في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية إن " الدور العربي كان حاسماً في تبني الملف اليمني بالأمم المتحدة, وإن استمرار تبني المجموعة العربية للقرار حول اليمن هو انتصار للدبلوماسية العربية في المحفل الدولي حيث سيسجل التاريخ ان القرار الخاص باليمن منذ العام المنصرم هو من ثبت مسار المجموعة العربية في مجلس حقوق الإنسان لأن تكون صاحبة الملكية في اتخاذ القرار بينما مصير مشروع الكثير من القرارات هي بيد دول أخرى".

وأضاف الاصبحي ان " تعزيز دور اللجنة الوطنية للتحقيق في انتهاكات حقوق الإنسان باليمن هو مكسب حقيقي من أجل العدالة في اليمن ويعزز بناء مؤسسة وطنية مسئولة عن كل ادعاءات الانتهاكات ويلجئ إليها كل المتضررين وتعمل على تحقيق العدالة المنشودة من الجميع وتحقق مع كل الأطراف وبدون أي تحيز او حياد ووفق المعايير الدولية".

ولفت إلى أن العمل من أجل التوصل الى توافق دولي حول مشروع القرار العربي بمجلس حقوق الإنسان الخاص باليمن تطلب عملا مكثفا منذ بداية سبتمبر وحتى صدور القرار .



قضايا وآراء
مأرب