مؤسسة "بيسمنت" الثقافية تقيم المعرض الفني الأول     محافظ شبوة يصل الرياض بعد ضغوط سعودية حول ميناء قنا البحري     النائب العام "الأعوش" يرفع دعوى قضائية ضد الرئيس هادي بسبب قرار الإقالة     مؤسسة بيسمنت تختتم مهارات تدريب في المناظرات وأليات البحث العلمي     مؤسسة نور الأمل تدشن برنامجها الجديد بكفالة ٩٠ يتيما في الأقروض بتعز     تهديد جديد للانتقالي بمنع مسؤولين في الحكومة من الوصول إلى عدن     وزير الشباب والرياضة يتفقد الأضرار بملعب 22 مايو بعدن     العقوبات الأمريكية ضد مليشيا الحوثي الإرهابية تدخل حيز التنفيذ ابتداء من اليوم الثلاثاء     دلالة التصنيف الأمريكي للحوثيين "منظمة إرهابية"     أول دولة عربية تمنع دخول وفد الحوثيين أراضيها بعد تصنيفهم "منظمة إرهابية"     عشرات القتلى والجرحى في مواجهات بالحديدة بين القوات المشتركة ومليشيا الحوثي الإرهابية     تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت    

الاربعاء, 04 مارس, 2015 07:13:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 أكد وزير الدفاع البريطاني مايكل فالون التزام المملكة المتحدة بـ «التقليل من قوة تنظيم داعش في سورية»، ونوه برغبة بلاده في المساهمة بالبرنامج الذي تقوده القيادة الأميركية لتدريب قوات المعارضة السورية ورفع مستواها في مواقع تدريبية متفرقة عبر الشرق الأوسط.

والتقى الوزير البريطاني خلال زيارته الكويت مع كبار الشخصيات العسكرية الذين يشرفون على هجوم قوات التحالف الدولي، رداً على التهديد الناجم عن تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام.

واجتمع فالون في معسكر عريفجان مع الجنرال الأميركي جيمس تيري، قائد قوات المهمة المشتركة المختلطة، واللواء بوب بروس، قائد القوات البريطانية بالإنابة في معسكر عريفجان، مقر مكافحة عمليات «داعش».

وقال فالون إن «الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، هي حرب خاصة لقيادة الحكومة العراقية، ولكن من واجبنا أن ندعم القوات البرية التي تقاتل في أراضي المعركة. ولهذا السبب فإن المملكة المتحدة تواصل بحثها عن سبل تمكنها من تقديم
المزيد من التدريبات والمساعدات لدعم التحالف الدولي لهذه المساعي».

ورحب الوزير البريطاني بالمساهمات الكويتية لجهود مكافحة تنظيم «داعش» وتعزيز قوة وأهمية العلاقة ما بين الدولتين.

*الرأي الكويتية



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ