‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الاربعاء, 04 مارس, 2015 06:17:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
دعت الإمارات جمال بنعمر، إلى الالتزام بـ «الشرعية»، والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني، مؤكدة أن «ما عدا ذلك تشريع للانقلاب الحوثي والسلاح»
 
وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر» إن «المسار السياسي المتفق عليه يمثل حبل إنقاذ لليمن، والتعنت الحوثي والأجندة الإيرانية والانتقامات الصغيرة عقبات أمامه.

وأكد أن التمدد الحوثي الإيراني في اليمن يعد تحديًا غير مسبوق لدول الخليج.

 وقال قرقاش إن التمدد الحوثي - الإيراني في اليمن تحد إستراتيجي غير مسبوق لدول الخليج في مجالها الحيوي، والجسر الجوي مقلق وهدفه تعزيز المكسب الذي تحقق.

 وأعلن المبعوث الدولي إلى اليمن، جمال بنعمر عن استئناف حوارات القوى السياسية اليمنية بحضور جميع المكونات والأحزاب إلى طاولة الحوار.
 
في وقت كشفت مصادر سياسية في الحوار لـ «المدينة»، عن توصل القوى السياسية إلى اتفاق أولي يقضي بالإبقاء على عبدربه منصور هادي رئيسًا لليمن، مع إجراء إصلاحات سياسية على مؤسسة الرئاسة اليمنية عبر تعيين 4 نواب للرئيس أو تشكيل مجلس رئاسي برئاسته وسيقوم وفد إلى عدن اليوم لإبلاغه بذلك.
 
ويأتي هذا عقب إعلان الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي، عن توجيه دعوة للرئيس هادي ووزير خارجيته للمشاركة في اجتماع وزراء الخارجية المقرر يومي 9 و10 مارس.
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ