مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الجمعة, 30 سبتمبر, 2016 03:22:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
قام سفير اليمن بالولايات المتحدة الامريكية بزيارة هي الأولى من نوعها الى داخل سجن جونتناموا للاطلاع عن السجناء اليمنيين عن قرب.

وقالت مصادر إعلامية أن سفير اليمن بواشنطن أحمد بن مبارك ومعه مسئولة الشئون السياسية بالسفارة أمة السلام ابراهيم الشامي قاموا بزيارة للمعتقلين اليمنيين بمعتقل بجونتناموا.

وتأتي هذه الزيارة بعد مباحثات يمنية أمريكية من شأنها نقل عدد من السجناء اليمنين الى الداخل اليمني أو دولة خليجية بشكل مؤقت حسب مصادر يمنية كشفت عنها بعض وسائل الإعلام.

ويشكل اليمنيون غالبية معتقلي غوانتانامو الباقين، حيث يقدر عددهم بحوالي 88 سجينا, بينما الباقون 18 أفغاني، وتسعة سعوديون، وستة باكستانيون بالإضافة إلى بعض المحتجزين من دول شمال إفريقيا.

ويعتقد أن عدد معتقلي غونتانامو قد وصل الآن إلى 93 وهو أقل عدد منذ أقام الرئيس السابق جورج بوش المعتقل عام 2002 بعد هجمات 11 سبتمبر/ ايلول على الولايات المتحدة.
ووصل اجمالي عدد المعتقلين في غوانتانامو إلى 780 منذ عام 2002

ومن المحتمل اغلاق معتقل جونتناموا بشكل كامل مع نهاية ولاية الرئيس الامريكي باراك اوباما, حسب وعد قطعه اثناء الحملة الانتخابية له قبل ولايته الأولى.
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء