أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الإثنين, 26 سبتمبر, 2016 09:12:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 افتتح محافظ محافظة حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك مشروع كاسر الأمواج بشارع الستين بمدينة المكلا الممول من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي بكلفة بلغت 123 مليون ريال يمني.. وذلك في إطار الدعم المتواصل الذي تقدمه دولة الامارات لانعاش كافة الطاعات الحيوية في اليمن الشقيق ومنها قطاع البنية التحتية.
 
ويعتبر المشروع الذي حضر تدشينه ممثل الهلال الاحمر وعدد من المسؤولين في المدينة بغاية الاهمية لسكان المكلا خاصة انه يحاذي احد أهم الشوارع الحيوية في المدينة والتي يخدم سكانها ويسهل حركة تنقلهم ..وطالما عانى السكان قبل مبادرة الهلال الاحمر الاماراتي بتمويل المشروع حيث سبق وتعرض لانهيارات عدة أعاقت الحركة على شارع الستين وشكلت خطورة على مستخدميه ومرتاديه.
 
وخلال الافتتاح استمع المحافظ بن بريك من الجهة المنفذة للمشروع إلى شرح حول الأعمال المنجزة ضمن المرحلة الأولى لهذا المشروع والمتضمنة إنشاء كاسر للأمواج بطول 420 مترا من الأحجار الكبيرة وفق مواصفات فنية واشتراطات هندسية دقيقة.
 
وأعرب المحافظ عن سعادته لافتتاح المشروع مشيرا الى أنه يسهم في إنهاء معاناة أهالي المكلا من الازدحام والاختناق المروري وتسهيل حركة مرور مركباتهم في هذا الشارع الحيوي .
 
وقال أن افتتاح مشروع تأهيل وبناء كاسر الأمواج بشارع الستين يعد مشروعا حيويا له أهمية بالغة كونه شارع رئيس يربط مدينة المكلا بمناطق غرب المكلا وهو شارع استراتيجي هام يخدم المواطنين في الحركة والتنقل بعد انهياره بسبب الكوارث الطبيعية التي حصلت منذ 2008 مرورا 2010 ونهاية بأعصار تشابالا إضافة الى الرياح الموسمية السنوية.
 
واشاد بإنجاز المشروع في مدة قياسية مع الأعمال الإضافية المتمثلة في أعمال الردميات وتنظيف مخلفات كتف الإسفلت وإنشاء فلتر قماش عازل يمنع الرمل من الخروج مع الماء إضافة إلى انجاز المراحل ما قبل الإسفلت وذلك بفضل التمويل الاماراتي.. منوها الى ان افتتاحه أمام حركة مرور المركبات بصورة اعتيادية يسهم في الحد من الاختناق المروري وضمان السلامة لمرتادي الطريق.
 
وعبر عن شكره وتقديره دولة الإمارات وهيئة الهلال الأحمر على الجهود الخيرة والإسهامات المتميزة في حضرموت في مختلف الجوانب وعلى رأسها مشاريع إعادة بناء و تأهيل البنية التحتية في المحافظة.
 
واطلع محافظ حضرموت أيضا على الأعمال التي تتضمنها المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل شارع الستين بالمكلا والتي تتمثل في أعمال التوسعة والسفلتة وإنشاء رصيف للمشاة وتصريف مياه السيول.
 
وأكدت هيئة الهلال الاحمر الاماراتي انها مستمرة في دعمها للمشاريع الهامة في حضرموت ..منوهة الى ان مشروع إعادة تأهيل وبناء كاسر الأمواج بشارع الستين هو أحد المشاريع الحيوية التي تلامس حياة المواطنين اليمنيين بشكل مباشر لما يمثله هذا الطريق من أهمية بالغة مرتبطة بمصالح السكان وتنقلاتهم من وإلى المكلا.
 
كما أكدت الهيئة حرصها على مواصلة تنفيذ و دعم المشاريع المتنوعة في محافظة حضرموت وبقية المناطق والمدن اليمنية.



قضايا وآراء
غريفيث