أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الأحد, 25 سبتمبر, 2016 08:21:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
نظم الألاف من أبناء تعز اليوم الأحد موكب سبتمبري مهيب داخل مدينة تعز احتفاءً بالعيد الوطني الــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر المجيدة.
 
وجابت المسيرة الجماهيرية لـ"شباب وشابات تعز شوارع المحافظة احتفاءً بالعيد الوطني الــ 54 لثورة الــ 26 من سبتمبر المجيدة.
 
وخرج الموكب السبتمبري شوارع المدينة موزعين الاعلام والحلوى واهداف ثورة 26 سبتمبر على الاطفال والشباب تذكيراً بمبادئ واهداف الثورة العظمية التي صنعت المعجزات وخلقت المتغيرات التي بفضلها تم القضاء على الجهل والفقر والمرض.
 
واكد المشاركون في الموكب ان أي حكم يقوم على اساس عصبوي او سلالي مقيت لابد وان تكن نهايته مهينة ، وان ابناء الشعب اليمني سيقدمون الغالي والرخيص من اجل القضاء على مخلفات الماضي وما طوته صفحاته من ظلم وعبودية وامتهان للمواطن الذي ظل ردحاً من الزمن يعاني من ظلم وبطش الإمامة التي كرست ثقافة الجهل والتخلف.
 
واشاروا الى ان هذه المناسبة الوطنية العظمية تأتي تزامناً مع عودة الحكومة بكامل أعضاءها الى ارض الوطن ، وفي ظل الانتصارات التي تسطرها قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مختلف الجبهات على قوى الشر والتخلف التابعة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
ولفت المشاركون في الموكب الى ان ابناء تعز مستمرون في الدفاع عن مشروعهم الوطني الجامع في ظل الدولة المدنية الحديثة ،دولة النظام والقانون ،
والعدل والمساواة ، والتوزيع العادل للثروة والسلطة التي يتوق لها كافة أبناء الشعب اليمني من صعدة وحتى المهرة..مؤكدين أن الدولة الاتحادية الحديثة المكونة من ستة أقاليم هي مشروع كل اليمنيين دون استثناء.
 
وعبر المشار كون عن شكرهم لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح ، ورئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر على جهودهم التي يبذلونها في سبيل تحرير تعز وتخليصها من شرور المليشيا الانقلابية، كما عبروا عن شكرهم لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ، ودولة الامارات العربية المتحدة على مواقفهم الشجاعة الى جانب اليمن والدفاع عن شرعيته الدستورية وامنه واستقراره ووحدته.



قضايا وآراء
غريفيث