ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

ارشيف

الاربعاء, 04 مارس, 2015 11:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
وصل المبعوث الاممي جمال بن عمر صباح اليوم الاربعاء الى مدنية عدن جنوب "اليمن" لمقابلة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.
 
ونقلت وكالة الاناضول عن مصادر مقربة من  الرئيس هادي "أن بن عمر وصل اليوم إلى عدن قادما من صنعاء للقاء هادي وعدد من الشخصيات الحزبية".

وأضاف أن "بن عمر سيطلع هادي على آراء المتحاورين بخصوص حل الأزمة، وأنه سيتم بحث خيار تشكيل مجلس رئاسي برئاسة هادي أو تعيين عدد من النواب له لإدارة المرحلة الانتقالية المقبلة في البلاد".

ومن المتوقع أن يعقد المبعوث الأممي اليوم في عدن (في وقت لاحق اليوم لم يحدد بدقة) مؤتمراً صحفيا يتناول فيه الوضع الراهن في اليمن.

وكان الرئيس هادي، فوض في لقاء سابق بن عمر باختيار مكان مناسب للحوار، قبل أن يقترح هو مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض، مكاناً لعقد اللقاءات.

وتراوحت عملية الحوار التي يرعاها بن عمر بين الإخفاق والتقدم، وسط انسحابات ومقاطعات لقوى وأحزاب سياسية نتيجة تصرفات جماعة الحوثيين على الأرض.

وتعيش اليمن حالة انقسام كبيرة بين الشمال والجنوب وفراغ دستوري بسبب استقالة الرئيس هادي التي تراجع عنها بعد وصوله عدن ، واستقالة الحكومة اليمنية التي لا تزال نافذة، وادارة مؤسسات الدولية بلجان تابعة للحوثيين في صنعاء.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء