عالقون يمنيون بأحد مطارات الإمارات ترفض السفارة التواصل معهم     منظمة سياج تدعو القضاء لإنصاف ضحايا مجزرة سجن النساء بتعز     في الذكرى 5 لاختطافه.. حزب الإصلاح يطالب الأمم المتحدة الضغط للإفراج عن السياسي محمد قحطان     في الذكرى الخامسة لاختطافه.. حملة إلكترونية للمطالبة بالكشف عن مصير السياسي اليمني محمد قحطان     130 ألف معلم في مرمى الاستقطاعات غير القانونية لحوافزهم بصنعاء     المجاز في القرآن الكريم     نائب في البرلمان يكشف حقائق حول مخططات القوات المرابطة في الساحل الغربي     وكالة دولية تعلن عن أول حالة إصابة بكورونا في اليمن (صورة)     محاولة اغتيال أمين جمعان القيادي بحزب المؤتمر وحالته حرجة     الجيش يسيطر على جبل هيلان الاستراتيجي موقع إطلاق الصواريخ نحو مأرب     أهم قراء لمسارات عاصفة الحزم.. حرب الحلفاء الممنوعة من الحسم     مليشيا الحوثي تستعرض أعمالها القتالية ضد السعودية خلال 2020     فرنسا تحذر من أسوء أسبوعين قادمين في مواجهة كورونا     مليشيا الانتقالي بعدن تنهب سيارات إسعاف مقدمة من الصحة العالمية     قيادي مقرب من المقاومة الفلسطينية يسخر من مبادرة عبدالملك الحوثي    

الثلاثاء, 03 مارس, 2015 11:25:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أثار  تداولا لرسائل عبر مواقع التواصل الاجتماعي حفيظة مسيحيين يقطنون الكويت.

وأفادت الرسائل بأن مجهولين يسألون عن أماكن سكن المسيحيين، وأن هناك أشخاصاً يترددون على بنايات يقطنها المسيحيون في منطقة خيطان بحجة أنهم يعملون بالكنيسة ويريدون تقديم خدمات روحية، لكن اتضح أنه ليس لهم علاقة بالكنيسة.
 
وأشارت الرسائل الى ملثم توجه الى بناية في حولي وسجل أسماء المسيحيين القاطنين فيها، ما أثار حالة من الهلع بعد انتشار هذه الإشاعات.

وبعد هذه الرسائل تم  إبلاغ الكنيسة التي بدورها طلبت ممن لديه أي معلومات عن هذا الأمر إبلاغ السلطات بذلك وأن يدلي بأوصاف من سألوه أو أرقام سياراتهم وإبلاغ الشرطة لاتخاذ الاجراءات القانونية.
 
ونقلا عن صحيفة "الشاهد " الكويتية أن  مصدر في الكنيسة أوضح أن هذه الأقاويل من شأنها إثارة البلبلة، وأن تداولها يمثل جريمة لأن ذلك يهدد أمن واستقرار الكويت ويضر بمصالحها.
 
مشيرا إلى أن المسيحيين يعيشون في أمان ولا يشعرون بالخوف.

وتشير الصحيفة إلى أن مصدر أمني  بوزارة الداخلية أكد أنه لم يتلق أي بلاغ حول هذا الأمر، وأن الجهات الأمنية على أهبة الاستعداد لاستقبال أي شكوى من هذا النوع.
 
مطالبا كل من لديه معلومات بهذا الشأن بإبلاغ أقرب مخفر.
 
وحذرت الداخلية من تداول أي رسائل تثير الفزع، مؤكدة أنه ستتم محاسبة كل من يشارك في ترويج مثل هذه الإشاعات وترويع المقيمين.
 



تصويت

خمس سنوات منذ تدخل السعودية والإمارات بعاصفة الحزم في اليمن؟
  تحققت أهداف عاصفة الحزم
  لم تتحقق أهداف عاصفة الحزم
  التدخل لاحتلال اليمن


قضايا وآراء
الحرية