مصرع 9 حوثيين في تعز بغارة للتحالف     واشنطن تكثف جهودها لوقف الحرب في اليمن وغارات ليلية في صنعاء     الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد    

الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2016 04:58:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، في الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء يأتي في إطار المساعي الرامية لتحقيق السلام في اليمن وآفاقه الممكنة والمتاحة.
 
وجدد الرئيس اليمني خلال اللقاء، تأكيده على حرص الحكومة الشرعية في بلاده على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.
 
وقال إن الحكومة ستظل تبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن بعيداً عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لا يحمل في طياته بذور صراعات قادمة.
 
وثمن الرئيس اليمني، الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في إطار مساعيه الحميدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الشعب اليمني.
 
ومن جانبه، ثمّن المبعوث الأممي الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة اليمنية مع مساعي ومضامين السلام خلال المشاورات الماضية التي عقدت في جنيف والكويت.
 
وأشار إلى أن لقاءه الرئيس هادي اليوم، يأتي في إطار المساعي والجهود الرامية لتنفيذ وتطبيق مرجعيات السلام وأفكار ومبادرات المجتمع الدولي في هذا السياق المستندة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني، والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء