العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 06 سبتمبر, 2016 04:58:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
استقبل الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي اليوم الثلاثاء، في الرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
 
وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللقاء يأتي في إطار المساعي الرامية لتحقيق السلام في اليمن وآفاقه الممكنة والمتاحة.
 
وجدد الرئيس اليمني خلال اللقاء، تأكيده على حرص الحكومة الشرعية في بلاده على التعاطي الإيجابي مع الجهود والمساعي نحو السلام المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتمثلة بالمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة ومنها القرار رقم 2216.
 
وقال إن الحكومة ستظل تبحث عن السلام الجاد الذي يؤسس لمستقبل آمن لليمن بعيداً عن ترحيل الأزمات من خلال السلام الذي لا يحمل في طياته بذور صراعات قادمة.
 
وثمن الرئيس اليمني، الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ في إطار مساعيه الحميدة والمجتمع الدولي لتحقيق السلام والاستقرار لمصلحة الشعب اليمني.
 
ومن جانبه، ثمّن المبعوث الأممي الترحيب والتعاطي الإيجابي من قبل الحكومة اليمنية مع مساعي ومضامين السلام خلال المشاورات الماضية التي عقدت في جنيف والكويت.
 
وأشار إلى أن لقاءه الرئيس هادي اليوم، يأتي في إطار المساعي والجهود الرامية لتنفيذ وتطبيق مرجعيات السلام وأفكار ومبادرات المجتمع الدولي في هذا السياق المستندة على المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار اليمني، والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216.



غريفيث