أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب     محافظ شبوة يرأس اجتماعا موسعا للجنة الأمنية بالمحافظة     استشهاد الصحفي هشام البكيري أثناء تغطيته للجبهة الغربية في تعز     تعرف على تفاصيل التقرير الحكومي الذي سلم لمجلس الأمن حول تعاون الحوثيين مع القاعدة وداعش     مسلحون حوثيون يستخدمون سيارات إسعاف تابعة للصحة العالمية في أعمال عسكرية     الحكومة تدين استهداف النازحين في مأرب من قبل الحوثيين    

الإثنين, 05 سبتمبر, 2016 05:24:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
خرجت مظاهرة جماهيرية شعبية كبيرة اليوم الاثنين في تعز اليمنية دعما لاستعادة الدولة وتأكيدا على فرض القانون وذلك بعد ونصف من الحرب والحصار على المدينة من قبل الميليشيات.
 
وشارك في المظاهرة الجماهيرية الكبيرة محافظ المحافظة على المعمري وعدد من قيادات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.
 
وأكد المشاركين في المظاهرة الجماهيرية الكبيرة على وحدتهم في دعم وإستعادة الدولة وإدانة الصمت الدولي عن جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيات الحوثي وصالح بحق سكان تعز.
 
ودعا المتظاهرون إلى ضرورة تقعيل دور مؤسسات الدولة وضبط الأمن في المدينة.
 
وفي كلمة قصيرة لمحافظ المحافظة علي المعمري أكد أن الطريق الكل يسعى لاستعادة الدولة ولن يسمح لاحد أن يقف ضد هذا التوجه.
 
وقال مراقبون إن الخروج الجماهيري الحاشد لابناء تعز اليوم رسالة واضحة للجميع بسرعة إستعادة الدولة والالتفاف حول السلطة المحلية بالمحافظة بقيادة المحافظ المعمري وضبط الأمن.
 
رفع ناشطون في المظاهرة مجسمات للأمم المتحدة وعليها صور جثث لقتلى من الاطفال في إشارة الى التخاذل والتواطؤ الذي تمارسه المنظمة, حول حقيقة ما يجري من انتهاكات وجرائم حرب بحق المدينة, من قبل جماعة الحوثيين وقوات علي عبدالله صالح, منذ عام ونصف العام.
 
وخرج العشرات من الأطفال والنساء حاملين شعارات تندد باستهداف الطفولة والنساء منذُ عام ونصف في ظل عجز صمت دولي عن ممارسة الإنقلابيين الإجرامية.



قضايا وآراء
غريفيث