قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي     أمن تعز يستعيد سيارة مخطوفة تابعة لمنظمة تعمل في مجال رعاية الأطفال    

الأحد, 04 سبتمبر, 2016 10:40:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
اقتحمت ميليشيات الحوثي اليوم الأحد فضائية "السعيدة" بحي صوفان شمالي العاصمة صنعاْ.

وقالت مصادر إعلامية في القناة إن الميليشيات اقتحمت القناة مساء اليوم الأحد واعتقلت مديرها العام "مختار القدسي" وعدد من العاملين.

وأكدت المصادر إن الميليشيات حاصرت مبنى القناة بمنطقة الحصبة "حي صوفان" شمال صنعاء واعتقلت الحراسة قبل اقتحام القناة.

وتمارس ميليشيات الحوثي منذُ اقتحام صنعاء في 12 سبتمبر 2015 م أبشع أنواع الانتهاكات بحق وسائل الإعلام والإعلاميين العاملين فيها.

وهاجرت العديد من وسائل الإعلام التي كانت تبث من صنعاء إلى خارج الوطن لاعادة بثها وخاصة القنوات الفضائية.

ويقول مراقبون إن اقتحام الميليشيات لقناة السعيدة اليوم تكون قد ذبحت آخر صوت إعلامي في صنعاء.

ويرى المراقبون إن الإعلام والإعلاميين أكثر جبهة شنت عليها ميليشيات الحوثي جام غضبها من خلال القتل والخطف ونهب المقرات ومصادرة الأجهزة ليحولوا اليمن إلى واحدة من أخطر الساحات في العالم على حياة الصحفيين.

وكان عام 2015 عام الإجهاز على ما تبقى من وسائل الإعلام، فلا صحف ولا محطات تلفزيونية، ولا إذاعات في المدن اليمنية غير الموالية لهم، ومنذ اللحظة الأولى من سيطرتهم على صنعاء والمدن التي دخلتها اعتبرت عدسة الكاميرا والقلم عدواً لدوداً لهم.

وتعتقل الميليشيات 14 صحفيا من عام ونصف وتمارس في حقهم ابشع أنواع الإنتهاكات الممنهجة والغير إنسانية.



غريفيث