ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الجمعة, 02 سبتمبر, 2016 04:46:00 مساءً

اليمني الجديد - الجزيرة نت
شن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هجوما شديدا على إيران، قائلا إن طهران زادت من وتيرة تدخلها في سوريا ودعمها لحزب الله اللبناني وجماعة الحوثي في اليمن.
 
وأضاف الجبير -في تصريحات أدلى بها في العاصمة اليابانية طوكيو- أن على إيران أن تختار بين منطقي الثورة والدولة.
 
وشدد الجبير على أن إيران رفعت من وتيرة أنشطتها السرية لزعزعة دول المنطقة, وقال "نحن لا نرى تغييرا في كل هذا،  فإيران تعمل على تهريب الأسلحة إلى البحرين والكويت والسعودية".
 
وطالب إيران بأن تقرر ما إذا كانت ثورة أو دولة, "فإذا كانت ثورة ولا تحترم القانون الدولي وتعمل على نشر ثورتها والموت والدمار، فنحن لا نستطيع التعامل معها".
 
وأعرب وزير الخارجية السعودي عن أمله في "أن تغير إيران -البلد العريق وصاحبة التاريخ- السياسات التي تبنتها بعد الثورة  لتصبح عضوا في المجتمع الدولي وفي موقع جيد، وستكون لنا معها علاقات جيدة حينها".
 
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء