الأعياد الوطنية.. ذاكرة شعب وجلاء كهنوت     قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين    

الثلاثاء, 30 أغسطس, 2016 11:23:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دانت المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية أعمال التعذيب والإهمال التي يتعرض لها عدد من الجرحى والمختطفين في سجون جماعة الحوثيين المسلحة في العاصمة صنعاء وعدد من السجون الاخرى.  

 وقال بيان صادر عن المنظمة حصل اليمني الجديد على نسخة منه أن المعتقلين والمختطفين داخل سجون جماعة الحوثين المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح يتعرضون لأعمال تعذيب نفسي وجسدي واهمال متعمد ما تسببت في وفاة بعض السجناء وإصابة آخرين بأمراض عدة.

وأشار البيان الى أن الجريح محمد قائد الظاهري والذي يتواجد حاليا في المستشفى العسكري بصنعاء تحت حراسة مشددة وهو في حالة عجز كامل عن الحركة والنطق بسبب التعذيب والإهمال الذي تعرض له خلال ثمانية اشهر فترة احتجازه في زنزانة انفرادية بلا علاج.

نصب البيان

تتابع المنظمة الوطنية للتنمية الانسانية بقلق بالغ ما يتعرض له المعتقلون داخل سجون جماعة الحوثين المسلحة والرئيس السابق علي عبدالله صالح من أعمال تعذيب نفسي وجسدي واهمال متعمد ما تسببت في وفاة بعض السجناء وإصابة آخرين بأمراض عدة.
والمنظمة إذ تتابع بقلق حالة الجريح / محمد قائد الظاهري والذي يتواجد حاليا في المستشفى العسكري بصنعاء تحت حراسة مشددة وهو في حالة عجز كامل عن الحركة والنطق.
 ولم تقف ممارسات جماعة الحوثي وحليفها صالح عند هذا الحد بل رفضت تسليمه لأسرته التي قدمت إلى صنعاء بعد أن علمت بمكان احتجازه والحالة الصحية التي وصل اليها جراء تعذيب واهمال سجانيه له .
 وفوق ذلك تم رفض طلب تقدمت به اسرته إلى جماعة الحوثي وحليفها صالح للإفراج عنه والسماح لهم بالسفر به لعلاجه في الخارج لتدارك ما يمكن تداركه.
والمنظمة الوطنية للتنمية الانسانية وهي تقف على هذه القضية والمئات من قضايا التعذيب الممنهج والإهمال المتعمد المماثلة داخل سجون جماعة الحوثي والرئيس السابق الضاربة بكل القوانين والمبادئ والاعراف الدولية عرض الحائط والمنتهكة لأبسط حقوق الانسان .
فإن المنظمة تناشد كل الضمائر الحية وكل المنظمات الانسانية القيام بدورها وإدانة هذا الفعل  المنافي لكل القيم والاخلاق وقوانين ومواثيق حقوق الإنسان الدولية والضغط على الجماعة وحليفها صالح للإفراج عن الجريح المختطف المعاق/ محمد قائد الظاهري والسماح لا سرته بالسفر به لعلاجه بالخارج.
 لكونه معاق ومقعد بفعل بشاعة ما تعرض له من تعذيب هو وغيره المئات من المخفيين قسرا والمختطفين لدى مليشيات الحوثي والرئيس السابق.
كما تناشد المنظمة كل الجهات المعنية والمنظمات الانسانية المحلية الاسهام والضغط بقوة بفعل حقوقي مستمر .
يكلل بإيقاف هذا العبث بأرواح وحياة وحقوق ابناء هذا الشعب من القابعين خلف اسوار سجون المليشيات.
           صادر عن /
    المنظمة الوطنية للتنمية الإنسانية
      الاربعاء  :  31/8/2916م



قضايا وآراء
انتصار البيضاء