‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد     مجلس النواب اليمني يشيد بقرار الولايات المتحدة تصنيف مليشيا الحوثي "جماعة إرهابية"     معناة شديدة الألم لمرضى يمنيين في مستشفيات ضعيفة التجهيزات (ترجمة خاصة)    

الخميس, 25 أغسطس, 2016 08:00:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
وصف السياسي والاكاديمي الكويتي "عبدالله الشايجي" اليوم الخميس حديث كيري عن حل الأزمة اليمنية بالغموض وغير الواضحة .

وقال "الشايجي" في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"  تابعت على مدى نصف ساعة مؤتمر وزير خارجية #السعودية والأميركي الذي ركز بعد اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزيري الخارجية الأميركي والبريطاني حول اليمن و #سوريا وتدخلات #إيران في المنطقة.. مع التركيز على #اليمن-وتحدث كيري بغموض متعمد عن دعم مساعي #الأمم_المتحدة.

وتابع الشايجي وتحدث كيري بغموض عن مقاربة جديدة!ما هي؟وتسليم السلاح لطرف ثالث من هو؟!وأن السلاح يصل للحوثيين من دولة خارجية من هي؟!.

وتساءل الشايجي قائلا : هل يتفق كيري مع تقييم ولد الشيخ الذي يكابر ويصر أن مشاورات #اليمن في #الكويت لم تفشل؟! .

كما تساءل عن الآلية التي تقترحها واشنطن لدفع الحوثيين الذين قال عنهم وزير خارجية #السعودية أنهم لا يتجاوزون 50 ألفا وذكرهم كيري"بأنهم أقلية متحكمة ب #اليمن!.

وأكد "الشايجي" كما توقعنا-لم نسمع إدانة قوية-ولا تنديد من كيري!والذين يعرف حلفاء #الحوثيين الحميع وأولهم كيري وإدارة أوباما..وأشار لهم وزير خارجية #السعودية...لكن تعمد كيري عدم ذكرهم بالاسم
 
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ