الوحدة خط أحمر.. أحداث شبوة وتداعياتها المستقبلية     مؤيد لحزب الله يستهدف بسكين حادة الكاتب سليمان رشدي     مصالح الأطراف الداخلية والخارجية بعد أحداث شبوة     الطالب الذي أقلق الإمام بتهريب 1000 كتاب إلى اليمن     الجيش يصد هجوم للحوثيين في مأرب     مهادنة التطرف     الصحفي فهد سلطان في حديث حول تدمير العملية التعليمية في اليمن     قوات أجنبية تقتحم منزل الشيخ الحريزي في المهرة والاعتصام يتوعد     تدشين برنامج صناعة الحلويات والمعجنات بمأرب     بسبب الحصار.. وفاة سائق في طريق الأقروض بتعز     وساطة توقف القصف مؤقتا.. تعرف على قصة الحرب في قرية خبزة بالبيضاء     اتفاقية بين روسيا وأوكرانيا لتصدير القمح برعاية تركيا     جماعة الحوثي تقصف وتفجر منازل المدنيين بمنطقة خبزة بالبيضاء     إصابة مواطن بعبوة ناسفة زعرها الحوثيون وإصابة امرأة بطلقة قناص في تعز     انتهاكات الحوثيين.. إصابة مواطن بعبوة ناسفة وامرأة بطلقة قناص في تعز    

الخميس, 25 أغسطس, 2016 08:00:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
وصف السياسي والاكاديمي الكويتي "عبدالله الشايجي" اليوم الخميس حديث كيري عن حل الأزمة اليمنية بالغموض وغير الواضحة .

وقال "الشايجي" في سلسلة تغريدات بصفحته على موقع التدوين المصغر "تويتر"  تابعت على مدى نصف ساعة مؤتمر وزير خارجية #السعودية والأميركي الذي ركز بعد اجتماعات وزراء خارجية دول مجلس التعاون ووزيري الخارجية الأميركي والبريطاني حول اليمن و #سوريا وتدخلات #إيران في المنطقة.. مع التركيز على #اليمن-وتحدث كيري بغموض متعمد عن دعم مساعي #الأمم_المتحدة.

وتابع الشايجي وتحدث كيري بغموض عن مقاربة جديدة!ما هي؟وتسليم السلاح لطرف ثالث من هو؟!وأن السلاح يصل للحوثيين من دولة خارجية من هي؟!.

وتساءل الشايجي قائلا : هل يتفق كيري مع تقييم ولد الشيخ الذي يكابر ويصر أن مشاورات #اليمن في #الكويت لم تفشل؟! .

كما تساءل عن الآلية التي تقترحها واشنطن لدفع الحوثيين الذين قال عنهم وزير خارجية #السعودية أنهم لا يتجاوزون 50 ألفا وذكرهم كيري"بأنهم أقلية متحكمة ب #اليمن!.

وأكد "الشايجي" كما توقعنا-لم نسمع إدانة قوية-ولا تنديد من كيري!والذين يعرف حلفاء #الحوثيين الحميع وأولهم كيري وإدارة أوباما..وأشار لهم وزير خارجية #السعودية...لكن تعمد كيري عدم ذكرهم بالاسم
 
 



قضايا وآراء
مأرب