الثلاثاء, 03 مارس, 2015 11:35:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
تعتزم استراليا ارسل 300 جنديا إضافي الى العراق لمساعدة في تدريب القوات العراقية لمواجهة  تنظيم "داعش".

وقال رئيس الوزراء الاسترالي "توني أبوت"  اليوم الثلاثاء "إن استراليا سترسل 300 جندي إضافي للمساعدة في تدريب القوات العراقية التي تقاتل متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في أعقاب طلب من الولايات المتحدة للمشاركة في بعثة تدريب دولية".

وأضاف أبوت في تصريح صحفي "إن الجنود الاستراليين الجدد سينضمون إلي قوة عسكرية نيوزيلندية تضم حوالي 140 فردا وستتمركز في التاجي شمال غربي بغداد".

و أوضح بان "قرار الحكومة الاسترالية  يحظى بدعم من رئيس الوزراء العراقي ويستجيب لطلب رسمي من الولايات المتحدة للمساهمة بقدرات محددة لقوة الدفاع الاسترالية في هذا الائتلاف الدولي."

واشار الى ان استراليا  كشعب محب للسلام " فانه من الطبيعي ان نحجم عن الذهاب الي صراعات في أماكن بعيدة لكن -كما نعرف- فان هذا الصراع يتمدد إلينا لأشهر الان."

وقدمت استراليا العام الماضي قوة قوامها 600 جندي تضم حوالي 400 من أفراد سلاح الجو و200 من جنود القوات الخاصة للمساعدة في قتال الجماعة المتشددة.

واستراليا في حالة تأهب تحسبا لهجمات من متعاطفين مع تنظيم الدولة الإسلامية أو متشددين محليين عائدين من القتال في الشرق الأوسط.

وفي ديسمبر كانون الأول قتل رهينتان ومسلح بعدما اقتحمت الشرطة مقهى في وسط سيدني لإنهاء مواجهة استمرت 16 ساعة مع محتجز رهائن عمل منفردا وعرف نفسه بانه يتبنى أفكار تنظيم الدولة الاسلامية.
 
 
 




قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة