تقدير موقف لمركز المخا للدراسات حول انعكاس هجمات الحوثيين على أبوظبي     ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق    

الأحد, 21 أغسطس, 2016 08:09:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
 قال الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، إنه على استعداد للتحالف مع إيران ضد المملكة العربية السعودية، التي تقود التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن.

ونفى صالح، في تصريحات تلفزيونية اليوم الأحد، الوجود الإيراني في اليمن، على عكس ما يتردد عن علاقاتها البارزة مع حلفائه الحوثيين، مدعيا أن مشاركة المملكة العربية السعودية ودول الخليج في الحرب ضده ليست دفاعا عن الأمن القومي للخليج العربي، وأنها بسبب خصومة مع إيران.

وأكد على وجود نية التعاون مع إيران في الوقت الحالي قائلا «وأنا قد تحدث من يومين ثلاث ما عندنا مشكلة لو كانت إيران تريد أن تتحالف معانا سنتحالف معاها لمواجهة العدوان».

واتهم الرئيس اليمني المعزول، الأمم المتحدة بأنها جاملت السعودية بإصدار قرار 2216، معلنا انتهاء العمل بالمبادرة الخليجية التي أعلنتها دول الخليج العربي في العام 2011، لتهدئة ثورة الشباب اليمنية، وترتيب نظام نقل السلطة في البلاد، ما ترتب عليه رحيل علي عبد الله صالح عن السلطة.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء