ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الثلاثاء, 16 أغسطس, 2016 09:00:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
 دشن وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة اليوم بالعاصمة المؤقتة عدن مشروع علاج خمسين جريحا من جرحى العيون بمحافظة تعز والبالغ عددهم 350 جريحا والممول من فريق عطاء المرأة الكويتية الانسانية وتنفذه شبكة استجابة للأعمال الانسانية الاغاثية في اليمن .
 
وفي التدشين الذي حضره نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله الميسري وعدد من المسؤولين في محافظة تعز أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة بالمساعدات المقدمة من دولة الكويت الشقيقة .. معبرا عن تقدير الحكومة اليمنية ممثلة باللجنة العليا للإغاثة للمكرمة الثانية المقدمة من أمير وشعب الكويت الشقيق للشعب اليمني والمتمثلة في علاج جرحى العيون من أبناء محافظة تعز .
 
وابدى الوزير فتح استعداد الحكومة ولجنتها العليا للإغاثة على تقديم كافة الدعم لشبكة استجابة للإغاثة الانسانية لتعزيز وتوسيع نشاطها الاغاثي في جميع المحافظات اليمنية .. منوها بأن 21 مليون يمني بحاجة للإغاثة الانسانية ..داعيا السلطة المحلية بتعز الى وضع آلية للتعامل مع ملف الجرحى.
 
من جانبه اوضح الرئيس الدوري للهيئة اليمنية الكويتية شوقي باعظيم بان شبكة استجابة ستقوم بعلاج 50 جريحا من جرحى العيون من محافظة تعز والذي استعصي علاجهم داخليا بعلاجهم في دولة الهند الصديقة فيما سيتم علاج بقية الجرحى البالغ عددهم 300 جريحا في الداخل .. مبديا استعداد الشبكة على تبني اقامت عشرة مخيمات علاجية داخلية وعلاج 500 حالة من جرحى المخ والعظام داخليا .
 
في ختام التدشين قدم وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عدد من التروس لشبكة استجابة وفريق عطاء المرأة الكويتية وفاعل الخير الذي تبنى علاج جرحى العيون بتعز فؤاد الغانم .



قضايا وآراء
انتصار البيضاء