المقاومة الفلسطينية تصنع معادلة جديدة للصراع في المنطقة     طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت    

السبت, 13 أغسطس, 2016 07:08:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
من المعروف أن لليمون وظائف عديدة فيصلح لإعداد العصير، كما يستخدم في بعض الوجبات الغذائية.

ولكن توجد لليمون 5 وظائف جديدة هي:

1- من الأمور التي يمكن أن يستعمل فيها الليمون: تنظيف الثلاجة… فعوض تنقيتها بمركبات الصودا، بوسع ربات البيوت أن يستخدمن عصير الليمون ويبللن به القطن ثم يمررنه على الأماكن التي يردن تطهيرها من الأوساخ وتخليصها من الروائح الكريهة.
2- وينصح الخبراء المصابين بأمراض التنفس والربو على وجه الخصوص، بشرب عصير الليمون ومستخلصاته، بالنظر إلى قدرتها على خفض منسوب البلغم في جسم الإنسان.

3- للحصول على ابتسامة بيضاء ناصعة، ثمة إمكانية للاستعانة بعصير الليمون بعد خطله بكربونات الصودا ثم تمريره على الأسنان إذ تكتسي بياضاً سريعاً، لكن الإكثار من العملية قد تكون له أضرار، كما يتوجّب على من يقوم بعملية التبيض أن يزيل الخليط عن الأسنان في ظرف وجيز.

4- يمكن استخدام الليمون في تنظيف الأواني المعدنية وتخليصها من الروائح الكريهة، وذلك بعد تنظيفها بصورة عادية.

5- ولطرد رائحة العرق، يمكن للإنسان أن يشطر الليمونة إلى قسمين ثم يمررها تحت إبطه وينتظر 5 دقائق ثم يمرر الماء، وسيلاحظ بعدها أن الروائح الكريهة لن تفوح خلال عدة ساعات.



قضايا وآراء
غريفيث