وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا     نجاح صفقة تبادل للمختطفين بين الحكومة الشرعية ومليشيا الحوثي    

الثلاثاء, 09 أغسطس, 2016 04:38:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
أدانت الناشطة الحقوقية اليمنية الحائزة على جائزة نوبل للسلام "توكل كرمان" اليوم الثلاثاء الضربة الخاطئة لطيران التحالف العربي التي استهدفت المدنيين في صنعاء.

ودعت "كرمان" التحالف العربي"  إلى الالتزام بالقانون الإنساني وتجنيب المدنيين النزاع.

وقتل خمسة من المدنيين،في غارة جوية خاطئة لطيران التحالف العربي،اليوم الثلاثاء،استهدفت مصنعا للمواد الغذائية في العاصمة اليمنية صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن شهود عيان  إن"خمسة على الأقل من عمال مصنع العاقل للمواد الغذائية بحي صوفان بصنعاء قتلوا فيما جرح آخرون جراء غارة جوية خاطئة لطيران التحالف.

وأوضح السكان أنه" تم نقل الجرحى،إلى مستشفيات في أمانة العاصمة صنعاء،دون أن يصدر أي تعقيب من قبل التحالف حول ذلك حتى الساعة "4.10 مساء بتوقيت صنعاء".

وشن طيران التحالف خلال الساعات الماضية عدة غارات جوية استهدفت أيضا معسكر صيانة الأسلحة بحي الحصبة بصنعاء،ومعسكر النهدين المطل على دار الرئاسة في المدينة ذاتها.

ومنذ 26 مارس/ آذار 2015 تقود السعودية تحالفاً عربياً ضد الحوثيين وقوات موالية للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" يخوض حرباً شرسة ضد الأخيرين، تقول الرياض والعواصم الخليجية (عدا مسقط) إنه "جاء تلبية لطلب الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي لانهاء الانقلاب وعودة الشرعية.



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة