إدانات واسعة محلية ودولية لقصف الحوثيين على مركز الأورام بمدينة تعز     مدير شرطة تعز يزور النقيب مصطفى القيسي وعدد من جرحى الجيش     الحزب الاشتراكي في ميزان المجلس الانتقالي     مليشيا الحوثي تحرق مسجدا بمحافظة ذمار     مدرسة أويس بجبل صبر آيلة للانهيار.. 40 عاما بلا ترميم     الصفيون والتشيع في بلاد العرب     السعودية من إعاقة سبتمبر إلى قتل فبراير.. رحلة خراب     أطعمها في حياته فلازمته لحظة موته     تعذيب وقهر النساء في سجون الحوثي بصنعاء     صنعاء: الحوثيون يواصلون ابتزاز المواطنين بذريعة الاحتفال بالمولد النبوي     شرطة تعز تقبض على مشتبهين بتفجير سيارة النقيب السفياني بعد الحادثة بساعات     أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات    

الأحد, 07 أغسطس, 2016 06:36:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
أكد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن الحكومة ماضية في تطهير ما تبقى من مناطق محافظة البيضاء وباقي المحافظات من الشرذمة الانقلابية الخارجة عن النظام والقانون.
 
جاء ذلك خلال لقاءه اليوم بعدد من اعيان وأبناء محافظة البيضاء والذي نوه خلاله بصمود الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في مجابهة المليشيا الانقلابية التي اعتدت على الحقوق ودمرت المنازل ، وقتلت الابرياء.. داعياً الجميع إلى التكاتف والتلاحم والوقوف صفاً وحداً في مواجهة ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية.
 
وأشار رئيس الوزراء الى أن اقدام مليشيا الحوثي على اختطاف اربعة من مشائخ ورجال آل عمر و أعضاء في المؤتمر الشعبي العام من مديرية ذي ناعم، واعدامهم ، يعد مخالفة للاعراف القبلية والاخلاق الانسانية التي لا تمس للدين الإسلامي بصلة.
 
وأكد رئيس الوزراء أن من اقدم على هذا العمل الاجرامي والجبان سينال عقابه طال الزمن ام قصر .
 
واستمع الدكتور بن دغر إلى ملاحظات أبناء البيضاء التي اشارت في مجملها الى الوضع الاقتصادي الذي تعانيه المحافظة وتردي بعض الخدمات فيها.. مطالبين رئيس الوزراء بتوفير الخدمات الاساسية من كهرباء ومياه وصحة للمحافظة وخاصة المديريات المحررة ،وسرعة علاج الجرحى والاهتمام بأسر الشهداء.
 
كما طالبوا رئيس الحكومة بدعم المقاومة الشعبية والجيش الوطني بالسلاح لمواجهة الميليشيا الانقلابية التي تملك ترسانة اسلحة كبيرة يسخروها لقتل الابريا والمدنيين من أبناء المحافظة .
 
وقد وجه الدكتور بن دغر ، وزير الصحة العامة والاسكان بسرعة علاج الجرحى ونقل الحالات التي يصعب علاجها إلى الخارج والاهتمام بأسر الشهداء وتخصيص منح علاجية للمحافظة كبقية المحافظات الاخرى ،مؤكدا أن الملاحظات الاخرى ستكون محل اهتمام الحكومة والرئاسة .
 
حضر اللقاء وزير السياحة معمر الارياني ووزير الصحة العامة والاسكان الدكتور ناصر باعوم ومدير مكتب رئيس الوزراء الدكتور عمر حسين ونائبا وزير الاعلام مروان دماج والإدارة المحلية حسين منصور وعضو الهيئة الاستشارية الدكتور عبدالوهاب الحميقاني.
 



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة