قبيلة حجور تصدر بيانا حول اعتقال النقيب خليل الحجوري من قبل التحالف     "التهاني".. كجريمة بحق اليمن!     مؤامرة السهم الذهبي والمحافظة المزعومة     واشنطن تدين عودة مليشيا الحوثي إلى اختطاف موظفين في سفارتها بصنعاء     قصة الصرخة الحوثية "الموت لأمريكا"     فريق طبي بمستشفى يشفين ينجح في إجراء عملية معقدة لأحد المرضى     مركز المخا للدراسات الاستراتيجية يستضيف ورشة حول العلاقات اليمنية الصومالية     قراءة في دوافع انسحاب القوات المشتركة من الساحل الغربي ( تقدير موقف)     الإعلان عن تأسيس أول منظمة عالمية SYI للدفاع عن المهاجرين اليمنيين خارج وطنهم     معلومات وتفاصيل تكشف عن الأسباب الحقيقية لانسحاب القوات المشتركة المفاجئ في الحديدة     محمد آل جابر بريمر اليمن     تحرك دولي ومحلي واسع للتحقيق مع رئيس الوزراء معين عبدالملك في أكبر قضايا فساد     انتصار الريمي.. الإصرار على البقاء في زمن الحرب     معين عبدالملك لدى اليمنيين.. رئيس حكومة في عداد الموتى والمفقودين     محافظ مأرب يترأس اجتماعا طارئا للجنة الأمنية حول مستجدات المحافظة    

الاربعاء, 03 أغسطس, 2016 02:37:00 مساءً

اليمني الجديد-الأناضول
قال مصدر في الوفد الحكومي إلى المشاورات اليمنية بالكويت، إن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، سيقدم مساء اليوم الأربعاء، إحاطة إلى مجلس الأمن الدولي حول سير المشاورات بعد تمديدها حتى السابع من الشهر الجاري.
 
وأوضح المصدر في اتصال مع الأناضول مفضلاً عدم الكشف عن هويته، أن مكتب المبعوث الأممي أبلغهم أنه سيقدم مساء اليوم، إحاطة لجلسة مغلقة لمجلس الأمن عن المشاورات اليمنية المتعثرة، عبر دائرة تلفزيونية، من دولة الكويت.
 
ولم تحقق المشاورات اليمنية التي انطلقت يوم 21 أبريل/نيسان الماضي، أي جديد في اليوم الرابع من التمديد، مع رفض وفد الحوثيين وحزب الرئيس السابق علي عبدالله صالح للورقة الأممية المقدمة لحل النزاع.
 
وذكرت مصادر مقربة من الحوثيين، أن المبعوث الأممي إلى اليمن، عقد ظهر اليوم، جلسة مشاورات مع وفد الحوثي ـ صالح، لإقناعه بالتوقيع على الخارطة الأممية "لكنها لم تخرج بأية نتيجة".
 
ويتمسك وفد الحوثيين وصالح، بحل شامل للأزمة اليمنية يشمل الملف الأمني والسياسي، وتشكيل حكومة وحدة وطنية يكونون شركاء فيها.
 
وأعلن ولد الشيخ، أمس الأول الإثنين، تسلمه "رسالة موقعة" من وفد الحكومة اليمنية يعلن فيها موافقته على المقترح الذي قدمه لحل الأزمة قبل أن يغادر الوفد الكويت عائدًا إلى العاصمة السعودية الرياض.
 
وبيّن المسؤول الأممي أن "مغادرة الوفد الحكومي الكويت لا تعني مغادرة مشاورات السلام"، لافتًا إلى أن منظمته متفقة مع الأطراف على استمرار المشاورات.
 
واقتصرت الرؤية الأممية للحل، التي قدمها ولد الشيخ لطرفي الأزمة اليمنية، ووافق عليها الوفد الحكومي، على حلول للملف الأمني والعسكري، مع إسقاط الملف السياسي وترحيله إلى جولة مشاورات قادمة لم يتم تحديد زمانها ومكانها.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء