معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 02 مارس, 2015 10:06:00 صباحاً

اليمني الجديد - متابعات
دشنت مؤسسة "يماني" الخيرية للتنمية البشرية يوم الاحد فعاليات المخيم الطبي المجاني السادس للعيون في المستشفى الحكومي في محافظة حجة.
وقال مدير عام جمعية النبراس عبد الحق الأشول إن هذه المخيمات تستهدف الشريحة المعدمة التي تحتاج للرعاية.
 
وأضاف ان هذا المخيم يهدف الى معاينة 4500 حالة يتم منها استخراج 400 حالة يجرى لها عمليات جراحية لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات.
 
وصرح الأشول بسبب العدد الكبير والمتزايد تسعى الجمعية جاهدة لافتتاح مركز طبي جراحي لأمراض العيون ورعاية البصر بعبس في القريب العاجل.
 
وتحدث أمين عام مؤسسة يماني مصطفى هاشم إن هذا المخيم يعتبر السادس من نوعه حيت تم خلال المخيمات السابقة إجراء 2200 عملية جراحة لسحب المياه البيضاء وزراعة العدسات وستجرى في هذا المخيم 400 عملية.
وأشار الى أن سبب كثافة الإقبال هو أن منطقة عبس منطقه محورية بين عدة مديريات ومحافظات ولا توجد فيها عيادات متخصصة في هذا المجال.




قضايا وآراء
انتصار البيضاء