معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الإثنين, 01 أغسطس, 2016 11:00:00 صباحاً

اليمني الجديد - خاص
بوصول قصف مدافع الجيش الوطني لأول مرة الى منطقة شراع بأرحب شمال شرق العاصمة صنعاء كما نشر موقع اليمني الجديد صوراً تؤكد ذلك في وقت سابق, بدأ الحوثيون يستشعرون الخطر بشكل حقيقي عبر استنفار أنصارهم في العاصمة صنعاء ومحافظة عمران بوابتها الشمالية الخاضعتان لسيطرتهم حتى اللحظة.

وكانت الدعوة التي أطلقها قائد المقاومة الشعبية في أرحب الشيخ منصور الحنق مساء أمس والتي دعا فيها بشكل صريح السكان القريبون من منطقة ارحب وخطوط التماس والمعسكرات بمغادرة المكان فوراً.

وتحدثت مصادر صحفية أن الحوثيين قاموا بإرسال تعزيزات عسكرية إلى محيط مدينة عمران, إلا أنها غير كافية في التصدي للجهوم الكبير والمحتمل من قبل الجيش الوطني والمقاومة الشعبية, والذي بات على مستوى قتالي عالي واستعداد كامل للمواجهة حسب تصريحات رئيس هيئة الاركان العام في زيارته قبل يومين لمناطق الجبهات بنهم ومأرب.  

ونقل موقع يمن شباب الإخباري أن تعزيزات محدودة بدأت أمس الأحد في الوصول إلى موقع الجميمة العسكري (غرب مدينة عمران) وموقع المحشاش (شرق المدينة) واللذان كانا يتبعان اللواء 310 مدرع سابقآ, حيث يجري التدريب على مقربة منه وفي منطقة  - مرحة – العسكري بشكل خاص.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء