ديمقراطية تونس في خطر     استشهاد ثلاثة مدنيين بقذيفة لمليشيا الحوثي على حي سكني شرق مدينة تعز     ضبط خلايا إرهابية تابعة لمليشيا الحوثي في أربع محافظات     مليشيا الحوثي تستأنف الهجوم على الحدود السعودية     يوم فني في تعز على سفوح قلعتها العريقة     محافظ مأرب يشيد بالوحدات الأمنية ودورها في تعزيز الأمن والاستقرار     مسلح حوثي يقتل والديه وهما صائمين بسبب رفضهم انضمامه لصفوف المليشيا     الفطرية في شخصية العلامة محمد بن اسماعيل العمراني     الموت البطيء في سجون الإمارات بعدن.. صحفي يروي تفاصيل الاعتقال والتعذيب     تفاصيل انهيار جبهة الزاهر بالبيضاء ومن أين جاءت الخيانة؟!     تخرج وحدات أمنية من منتسبي وزارة الداخلية في محافظة أبين     القاضي محمد بن إسماعيل العمراني.. مئة عام من الفقه والتعليم     السلالية.. العنف والتمييز العنصري     الملك سلمان يلتقي سلطان عمان والإعلان عن مرحلة جديدة من العلاقات بين البلدين     مسؤول في الجيش: المعركة مستمرة في البيضاء ومأرب والجوف بإشراف وزارة الدفاع    

الإثنين, 25 يوليو, 2016 08:54:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تشدد ميليشيات الحوثي وصالح لليوم الرابع حصارها الخانق على مدينة تعز وتمنع دخول المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية إلى المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ" لليمني الجديد" إن ميليشيات الحوثي تحكم حصارها الخانق منذُ أيام على المدينة ومنعت دخول وخروج المواطنين من وإلى المدينة.

وأوضحت استمرار الميليشيات في منع دخول المواد الغذائية والدوائية والمشتقات النفطية وقامت بإعادة العوائل القادمين من الأرياف والمرضى من المنافذ .

وأفادت المصادر إن حالة كبيرة من الاستياء والحزن تسود المواطنين العائدين الذين يمنعون من الخروج أو الدخول إلى المدينة من ممارسة ميليشيات الحوثي بحقهم من إهانات واعتداءات وإطلاق الرصاص عليهم.

وكان الناطق باسم المجلس العسكري في"تعز" منصور الحساني قد وجه نداء عاجل إلى الفريق الحكومي المفاوض بالكويت والأمم المتحدة وكل المنظمات الإنسانية في العالم لإنقاذ تعز من الحصار الخانق.

وقال الحساني في نداءه إن ميليشيات الحوثي تمنع عن تعز الماء والغذاء والدواء منذُ عام ونصف.

وأضاف إن الميليشيات أقدمت في اليوميين الماضيين علي إغلاق جميع المنافذ في مدينة تعز ومئات المواطنين عالقين عند المداخل ولم يسمح لهم بدخول إلي منازلهم.

ودعا "الحساني" الممثل الدولي والفريق الحكومي المشارك في مشاورات الكويت إلى الوقوف أمام هذا الوضع وتحاذ موقف.

كما طالب باتخاذ خطوات جدية عملية لرفع المعاناة عن تعز وعن اليمن بشكل عام بدلاً عن إضاعة الوقت والمماطلة بينما الأمور تزداد سوءا وتفاقما.

وتمارس ميليشيات الحوثي حصار خانقا على مدينة تعز منذُ عام ونصف بحق المدنيين وتمنع دخول كل مقومات الحياة إلى اليها.

وتستهدف الميليشيات المدنيين داخل المدينة بصواريخ وقذائف لـ" تحصد" بها أرواح الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

ويرى مراقبون ان عودة الميليشيات لتشديد الحصار على المدينة ممارسة ضغط على الأمم  المتحدة والحكومة الشرعية بعد تحديد الكويت مهلة زمنية للأطراف اليمنية أسبوعين.
 



قضايا وآراء
انتصار البيضاء