أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه     الحوثيون يرفعون تسعيرة "الزكاة" عشرة أضعاف والغرفة التجارية تهدد بالإضراب الشامل     انتقادات واسعة لمسلسل "الاختيار2" واتهامه بتزوير وقائع أحداث الانقلاب في مصر     تقرير أممي حول قيود الحوثيين على المنظمات الإنسانية في اليمن     أعضاء في البرلمان يطالبون الحكومة سرعة رفع المعاناة عن العالقين بمنفذ الوديعة     دعوة أممية لإحالة ملف العنف الجنسي في اليمن إلى محكمة الجنايات الدولية     ما حقيقة الصراعات والتصفيات الداخلية لجماعة الحوثيين؟     المركز الأمريكي للعدالة يدين احتجاز السعودية للمسافرين اليمنيين في منفذ الوديعة     هشام البكيري.. الموت واقفا     معارك هي الأعنف في جبهة الكسارة ومصرع العشرات من المسلحين     تغييب السياسي البارز محمد قحطان للعام السادس على التوالي     8 سجون سرية للسعودية في اليمن توفي بعضم فيها تحت التعذيب     قتلى وجرحى بمواجهات بين قوات طارق والمقاومة التهامية بالمخا     حوار مهم مع اللواء سلطان العرادة حول الوضع العسكري في مأرب    

الجمعة, 22 يوليو, 2016 01:33:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
تلقت مليشيات الحوثيين والمخلوع علي عبدالله صالح ضربات موجعة في عدد من الجبهات المشتعلة في الداخل اليمني, في الحرب المفتوحة بينها وبين المقاومة الشعبية والجيش الوطني وفي جبهة حرض شمال غرب اليمن بشكل خاص.  
حيث حقق الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تقدم كبير, وذلك بعد تحرير منفذ حرض القديم وهو المكان الاكر تحصيناً للمليشيات وبسقوطه وعودته الى الشرعية تكون الجماعة قد فقدت أحد أهم المناطق العسكرية التابعة لها, وهو ما سيجعل السير نحو تحرير المدينة امر في غاية السهولة حسب محليين عسكرين.

على إثر تلك الضربات المركزة والتي كان أخرها امس الخميس استهداف قيادات للحوثيين بمنطقة مجز بمحافظة حجة قتل على اثره مدير المديرية ومعلومات أن المحافظ حالته حرجة بعد استهدافه في نفس العملية, إضافة الى مصرع العشرات.
يؤكد عدد من المحليين العسكرين المتابعين لمجريات الحرب أن المليشيات اليوم باتت في وضع صعب للغاية, وأنها تستنزف بشكل كبير في عدد من الجبهات كنهم وتعز وحرض, كما أن تجنيد الاطفال وكبار السن والتي ازدادت وتيرتها في الأيام الاخيرة تأتي كنتيجة لذلك الاستنزاف الكبير.  

تفيد المعلومات التي حصل عليها "اليمني الجديد" أن مليشيا الحوثي والمخلوع تنادي بمكبرات الصوت صباح اليوم الجمعة في شوارع الحديدة للمواطنين التوجه الى جبهة حرض بعد ان تم تحرير منفذ حرض القديم بالكامل وبات الجيش يتقدم نحو المدينة, وذات الامر يتكرر يومياً في العاصمة صنعاء ومحافظة ذمار ايضاً, في ظل هروب العشرات من الجبهات.  

ومع ضراوة الحرب التي تشنها المليشيات في محاولة يائسة للصمود والحفاظ على المواقع التي بيدها, يتسلل الرعب الى صفوف المليشيات, فقد كشفت مصادر إعلامية أن المليشيات عمدت الى تصفية شخصيات الاربعاء الماضي بعد محاولتهم الفرار من المعركة, احدهم من الجوف والاخر من مدينة أب وسط اليمن.
 
 




قضايا وآراء
غريفيث