شرطة جبل حبشي تضبط متهم بسرقة محويات منزل بـ٢٠ مليون     السنة والحديث.. جدلية الاتفاق والاختلاف     مجزرة جديدة في مأرب بصواريخ وطائرات مسيرة أطلقها الحوثيون     أطفال مأرب في تضامن مع أسرة الشهيدة "ليان"     الحوثيون مشروع للموت وبرنامج للحرب لا للسلام     حصيلة نهائية لمجزرة استهداف الحوثيين لمحطة في مأرب بصاروخ باليستي     حادث مروري مروع ينهي عائلة كاملة في محافظة لحج     سفير الإمارات في خدمة "الإخوان"     قراءة في تأزم العلاقات بين واشنطن واسرائيل     قناة بلقيس تعبر عن أسفها لبيان صادر عن أمين نقابة الصحفيين     ترحيب دولي بتشكيل لجنة للتحقيق في انتهاكات إسرائيل في غزة     احتجاجات مستمرة في تعز للمطالبة بإقالة الفاسدين     أول تقرير للعفو الدولية حول المختطفين وسجون التعذيب لدى الحوثيين     وزير الصحة ومحافظ شبوة يفتتحان وحدة معالجة المياه بمركز غسيل الكلى بعتق     الحكومة تنتقد قرارات واشنطن التصنيف الفردي للحوثيين بقوائم الإرهاب    

الثلاثاء, 19 يوليو, 2016 11:05:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
دشن ناشطون وإعلاميون في مدينة تعز وسط اليمن الثلاثاء اعتصاماً مفتوحاً في شارع جمال تضامناً مع جرحی الحرب وتنديداً بتقاعس الجهات الرسمية في إيجاد حلول عاجلة للمعاناة التي يمرون بها منذ شهور.

وقال منذر فؤاد أحد المشاركين في الاعتصام لـ اليمني الجديد أن الاعتصام سوف يستمر ويأتي بسبب تتفاقم معاناة الجرحى وسوء الوضع الطبي "الكارثي" الذي تعيشه المدينة, نتيجة عدم توفر المواد الطبية وتوقف المستشفيات عن تقديم خدماتها.

وأشار منذر الى أن على الحكومة الشرعية سرعة التدخل لوضع حد للمعاناة الإنسانية التي تعيشها تعز وضرورة نقل الجرحی إلى خارج البلد لتلقي العلاج، داعين في نفس الوقت الحكومة اليمنية للانسحاب الفوري من المشاورات "العبثية" الجارية في الكويت بسبب استمرار ميليشيات الحوثي وقوات صالح في قصف الأحياء السكنية بالمدينة.
ويأتي الاعتصام بالتزامن مع حملة الكترونية انطلقت للتضامن مع الجرحی عبر وسم#جرحی_تعز_يموتون والتي لاقت تفاعل وصدى كبير من قبل الناشطين والمدونين على وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعيش مدينة تعز ظروف إنسانية بالغة التعقيد مع نقص شديد في الأدوية والمستلزمات الطبية وإغلاق معظم المستشفيات جراء الحصار الذي يفرضه الحوثيون وقوات صالح على المدينة منذ نحو عام.



قضايا وآراء
غريفيث