اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

الثلاثاء, 19 يوليو, 2016 06:42:00 مساءً

اليمني الجديد-متابعة خاصة
 قال وزير الخارجية البريطاني، بوريس جونسون، صباح اليوم الثلاثاء إن معاناة الشعب السوري ستستمر طالما بقى الرئيس بشار الأسد في السلطة.
 
ويجري وزير الخارجية سلسلة من الاجتماعات اليوم في لندن مع نظرائه من الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا، وايطاليا، اضافة الى الممثل الأعلى للسياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي لمناقشة الصراع في سوريا.
 
وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن جونسون سيعقد اجتماعا ثنائيا مع نظيره الأمريكي جون كيري مؤكدا أهمية العلاقة الخاصة بعد قرار بريطانيا الخروج من الاتحاد الأوروبي.
 
وأضافت أن ذيلك سيعقبه اجتماعا مع باقى وزراء الخارجية، والذي سيركز على وقف العمليات العسكرية الهش، والوضع الإنساني المتردي، والشروط اللازمة للطرفين لاستئناف المحادثات التي تدعمها الأمم المتحدة.
 
وفي المساء، يحضر وزير الخارجية وكيري اجتماعا مع وزراء خارجية المملكة العربية السعودية والإمارات لمناقشة الصراع في اليمن.
 
وقال بوريس جونسون قبل بدء الاجتماعات “يجب أن نكون أكثر نشاطا واكثر انخراطا وأكثر تطلعا إلى الخارج، لذلك يسرني أن تتاح لي هذه الفرصة في وقت مبكر لاستقبال نظرائي الدوليين في لندن لحضور اجتماعات هامة بشأن الصراعات في سوريا واليمن.”
 
وأضاف “ستكون القرارات واضحة. وجهة نظري أن معاناة الشعب السوري لن تنتهي بينما يبقى الأسد في السلطة. المجتمع الدولي، بما في ذلك روسيا، يجب أن يكون متحدا في هذا الشأن.”
 
ومن المقرر ان يتوجه وزير خارجية بريطانيا يوم الخميس الى واشنطن لعقد سلسلة من اللقاءات مع نظرائه الدوليين حول مكافحة خطر داعش.



قضايا وآراء
غريفيث