العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الخميس, 14 يوليو, 2016 07:12:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
تتجه الحكومة اليمنية إلى عدم المشاركة في مشاورات السلام، التي من المقرر استئنافها في الكويت السبت، مشترطة الحصول على ضمانات بالتزام الحوثيين بالقرار الدولي 2216.
 
وقال مصدر في الرئاسة اليمنية، مفضلا عدم كشف اسمه في تصريح لوكالة الصحافة الفرنسية، الخميس إن على الأمم المتحدة "أن تأتي بضمانات مكتوبة من الطرف الآخر يلتزم فيها بمحددات المشاورات ومرجعياتها المتفق عليها"، وأبرزها قرار مجلس الأمن 2216.
 
وفي السياق ذاته، قال مصدر حكومي يمني للوكالة إن الحكومة أجلت البت في مشاركتها بالمشاورات التي ترعاها المنظمة الدولية، إلى ما بعد اجتماعات القمة العربية المقرر عقدها نهاية تموز/ يوليو في العاصمة الموريتانية نواكشوط.
 
لكن متحدثا باسم المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد شيخ أحمد أكد أن أي طرف لم يبلغه "عدم مشاركته حتى الآن"، مشيرا إلى أن ولد شيخ، الذي وصل إلى صنعاء الأربعاء، سيعود إلى الكويت الجمعة على أن تستأنف الجلسات في 15 تموز/ يوليو كما هو مقرر.
 
وتأتي زيارة المبعوث الدولي إلى صنعاء في إطار جهوده لإقناع طرفي الصراع بالعودة إلى المفاوضات.
 
واستبعد المحلل السياسي اليمني عارف الرزاع في اتصال أجراه معه "راديو سوا" استئناف المفاوضات كما كان مقررا:



قضايا وآراء
مأرب