قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

الإثنين, 11 يوليو, 2016 05:35:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
أثارت تهديدات الرئيس اليمني "عبد ربه منصور هادي" بعدم المشاركة في مشاورات الكويت واتخاذ الحسم العسكري الحل الوحيد للازمة اليمنية مخاوف الإنقلابين.

وجاء رد ميلشيات الحوثي اليوم على رد ناطقها ورئيس وفدها في مشاورات الكويت محمد عبد السلام  والذي بدوره ألقى اللائمة على الحكومة واتهمها بالتهرب من الحلول السلمية والسياسية.

وزعم "عبدالسلام" أن وفد الحكومة باتوا يدركون أن الحوار والحلول السياسية ستكشف للرأي العام المحلي والدولي فضاعة ما ارتكبوه من جرائم بشعة بحق الشعب اليمني دون أي مبرر حد قولة .

وأكد إلتزامهم من جديد بحضور جولة المشاورات  وبالموعد المحدد لعقد الجولة القادمة في الكويت دون شروط مسبقة وبما توافقنا عليه فيما يخص استمرار الالتزام بوقف الاعمال العسكرية ونقل لجنة التهدئة والتنسيق إلى مكان قريب من مسرح العمليات وبما يضمن وقف الاعمال القتالية براً وبحراً وجواً والعودة الى مواصلة المشاورات في الكويت في تاريخها المحدد للوصول الى حلول شاملة وفقا للمرجعيات المتفق عليها بما فيها القرارات الدولية ذات الصِّلة بالشأن اليمني بما لا ينتهك السيادة الوطنية - مع تحفظنا على بند العقوبات - ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة ، وكذلك العمل على إزالة القيود الاقتصادية الجائرة .

وكان ولد الشيخ قد أعلن قبل رفع المشاورات إلى مابعد عطلة عيد الفطر عن خارطة طريق لحل الأزمة اليمنية والتي رفضتها الحكومة اليمنية جملة وتفصيلا كونها تشرعن للإنقلاب



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ