السبت, 28 فبراير, 2015 07:34:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص
حذر دبلوماسي سعودي من الشائعات التي تروج لها مطابخ الحوثيين الاعلامية ومواقع الرئيس السابق علي عبد الله صالح .

وتروج قنوات ومواقع اعلامية تابعة لجماعة الحوثيين والرئيس السابق، خبر اختطاف دبلوماسي سعودي في عدن اليمنية بغرض ثني السفارات الخليجية التي استأنفت نشاطها هناك.

وتناولت وكالة خبر" التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح حادثة اختطاف نائب القنصل السعودي في عدن يوم الجمعة، فيما نفى مصدر دبلوماسي في السفارة الخبر وقال: "لا صحة لهذه الأخبار الكاذبة؛ حيث أن الدبلوماسي المقصود قنصل كان في صنعاء وغادر إلى السعودية أثناء خروج السفارات الخليجية، مؤكداً أنها شائعات مغرضة من الحوثيين ".

وقال أسامة نقلي، وهو دبلوماسي بدرجة سفير ورئيس الإدارة الإعلامية، عبر حسابه في "تويتر": "احذروا من إشاعات الحوثيين التي تروج لاختطاف دبلوماسيين في عدن، بهدف ثني السفارات من الانتقال مع حكومة اليمن الشرعية".

وكانت قناة "الميادين" المدعومة من ايران أكدت عن مصدر سياسي يمنيّ وصفته بـ"الرفيع" واقعة اختطاف نائب القنصل السعودي سعيد الشهري، من قبل مجموعة مسلحة في مديرية خور مكسر.

وقالت فضائية "الميادين": إن مصدراً سياسياً يمنيّاً أكد واقعة اختطاف نائب القنصل السعودي، سعيد الشهري، من قبل مجموعة مسلحة في مديرية خور مكسر، بينما تتسارع التطورات السياسية في اليمن ويتصدر الحوار الوطني اهتمام اليمنيين وقواهم السياسية على حد سواء.

يشار الى أن جماعة الحوثيين المسلحة ومنظومة الرئيس السابق علي صالح منزعجة من انتقال السفارات الخليجية الى عدن مع حكومة اليمن الشرعية لممارسة نشاطها. ويتهم الحوثيون دول الخليج بدعم هادي لغرض نقل الصراع من شمال اليمن الى جنوبه. 






قضايا وآراء
انتصار البيضاء