قراءة في جذور الخلاف ومداخل التقارب بين المؤتمر والإصلاح     الجيش يدعو الصليب الأحمر التدخل لانتشال جثث مليشيا الحوثي بمأرب     طوابير بمحطات الوقود بصنعاء واتهامات لمليشيا الحوثي بالوقوف خلف الأزمة     المرأة اليمنية واليوم العالمي لمناهضة العنف ضدها     محافظ شبوة يزور المعرض الدولي الكتاب     في محراب الشهيد الزبيري     مناطق نفوذ الحوثيين. موسم البسط على أموال الأوقاف مستمر     لماذا يستهدف الحوثيون المغنيين في الأعراس؟!     رئيس حزب الإصلاح في أقوى تصريح من نوعه حول اتفاق الرياض     محافظ شبوة يلتقي مندوب بنك الكريمي ويعد بفتح فروع جديدة للبنك     فساد المنظمات وخدش كرامة اليمنيين     الإمارات وما هو أخطر من التطبيع مع اسرائيل     نواب في الكونجرس الأمريكي يوقفون صفقة سلاح للإمارات بسبب تسربها للإرهابيين     صراعات النفوذ والثروة بصنعاء.. نار تحت الرماد     محاولات سعودية في الوقت الضائع لتصنيف مليشيا الحوثي منظمة إرهابية    

مليشيات الحوثي - ارشيف

السبت, 09 يوليو, 2016 05:32:00 مساءً

اليمني الجديد - ذمار - خاص
استحدثت مليشيا الحوثي وصالح، اليوم السبت، 09 تموز، 2016 نقاطا ومواقع عسكرية بمديرية عتمة التابعة لمحافظة ذمار، جنوب العاصمة صنعاء .
 
وقالت مصادر محلية لـ(اليمني الجديد)  أن مليشيا الحوثي وصالح  استحدثت نقاطا ومواقع عسكرية بمديرية عتمة غرب ذمار .
 
واوضحت المصادر أن المليشيات أرسلت تعزيزات على الرغم من وجود اتفاق مسبق من العام الماضي، بينهم وبين وجهاء وأبناء المنطقة، على ايقاف المواجهات والاستحداثات العسكرية .
 
وقد دعت المقاومة الشعبية، مشائخ ووجهاء مديرية عتمة إلى تحمل مسؤوليتهم  بالزام مليشيا الحوثي والمخلوع صالح  بتنفيذ ما ورد في الاتفاقية الموقع عليها من أجل ايقاف الاعمال العسكرية، وحملتهم ما ستؤول إليه الاوضاع في حال اندلاع أي مواجهات .
 
وكانت مليشيا الحوثي وقعت على اتفاقية تقضي بالانسحاب من مديرية عتمة بعد أن تصدت المقاومة الشعبية ببسالة للمليشيات الحوثية التي شنت حربا على ابناء عتمة ومارست انتهاكات وجرائم كما فجرت منازل مواطنين، الا ان التفاف أبناء المديرية حول المفاومة الشعبية كبد المليشيا خسائر كبيرة، ودحرها من المديرية تحت ضغط المقاومة الشعبية.



تصويت

السعودية ستدخل في حوار مباشر مع الحوثيين قريبا بعيدا عن الشرعية
  نعم
  لا
  لا أعرف


قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ