اللجنة الأمنية بتعز تصدر 14 قرارا مهما     منظمة دولية تدعو الإدارة الأمريكية لوقف مبيعات الأسلحة للإمارات     انهيار متسارع للعملة اليمنية مقابل العملات الصعبة واستفادة مباشرة للحوثيين     جلسة استماع للصحفيين المفرج عنهم من سجون جماعة الحوثي بمأرب     وزير الخارجية اليمني: استقرار اليمن من استقرار المنطقة بالكامل     منظمة دولية: استهداف الحوثيين للأحياء السكنية بتعز ترتقي لجريمة حرب     منظمة دولية تدعو الحوثيين للإفراج الفوري عن صحفي يمني     إحصائية جديدة .. وفاة نحو 233 ألف يمني بسبب الحرب في اليمن     افتتاح مخيم الوفاء الخيري لذوي الاحتياجات الخاصة بمأرب     مرخة العلياء الحلم الذي أصبح حقيقة     مجزرة جديدة للحوثيين بتعز تخلف قتلى في صفوف الأطفال والنساء     تنديد واسع بعنف الشرطة الفرنسية على مصور من أصول سورية     كلمة الرئيس هادي بمناسبة 30 من نوفمبر     محافظ شبوة يعقد اجتماعا بإدارة وطواقم مستشفى عتق العام     مصرع قيادي كبير في تنظيم القاعدة في كمين بأبين    

الإثنين, 27 يونيو, 2016 07:53:00 مساءً

اليمني الجديد - خاص

 
سقط 14 قتيلا، وجرح آخرون، في تفجيرات استهدفت ثلاث نقاط تفتيش تابعة لقوات الجيش، بمدينة المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، جنوب اليمن.
 
وأفادت مصادر محلية  لـ(اليمني الجديد)، أن مجهولين سلموا جنود، في 3 نقاط تفتيش، طرودا على أنها تحوي إفطارا، إلا أنه تبين أنها عبارة عن عبوات ناسفة، انفجرت وقت أذان المغرب.
 
وبحسب المصادر، فقد استهدفت 4 تفجيرات، نقاط تفتيش تابعة لقوات الجيش والأمن هي نقطة تفتيش بالقرب من مقر الاستخبارات، وأخرى بجسر الصيني، بحي با جمعان، ونقطة أخرى في خطة منصة الستين، ونقطة با شريف.
 
وتشير المعلومات الأولية إلى أن 14 شخصا قتلوا، وأصيب آخرون، في تلك الانفجارات الأربعة، في حين أكدت المصادر، أن من بين الضحايا طفلة كانت بالقرب من إحدى النقاط المستهدفة.
 
هذا وأطلقت مستشفيات مدينة المكلا نداء استغاثة للتبرع بالدم لإنقاذ الضحايا.
 
هذا وأعلنت وكالة أعماق التابعة لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية، مسؤوليته عن التفجيرات التي استهدفت مدينة المكلا بحضرموت مساء اليوم.
 




قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ