العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الخميس, 23 يونيو, 2016 07:50:00 مساءً

اليمني الجديد - الرياض
التقى الرئيس هادي والفريق علي محسن الأحمر اليوم في الرياض كلاً على حده برئيسة بعثة الإتحاد الأوروبي لدى اليمن بتينا موشايت.
 
وجرى خلال اللقاء تناول عدد من القضايا والموضوعات التي تهم اليمن ودوّل الاتحاد الاوروبي على مختلف المستويات.
 
وأشار الرئيس الى مكانة ودور الاتحاد الاوروبي الداعم لليمن في مختلف المواقف والظروف وذلك ما تجلى خلال دعم مؤتمر الحوار الوطني الذي تناول قضايا اليمن وصولا الى مخرجات مثلت خارطة الطريق لمستقبل اليمن الاتحادي الجديد وذلك قبل ان يرتد عليها الحوثي وصالح في انقلابهم على مسودة الدستور وإجماع الشعب اليمني التواق للسلام والوئام.
 
وقال " نتطلع الى السلام الذي يستحقه الشعب اليمني المرتكز على قرارات الشرعية الدولية وآخرها القرار2216 والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني".
 
من جانبه أكد الفريق الأحمر  بأن القيادة السياسية تسعى إلى استعادة الدولة بحل سلمي واستئناف العملية السياسية .
 
لافتاً الى أن المليشيا الانقلابية تمارس تعنتها طوال الفترة الماضية خلال المشاورات الجارية في الكويت والذي يفرض على المجتمع الدولي تنفيذ قراراته بالخيارات المختلفة.
 
من جانبها جددت السفيرة باتينا موشايت التأكيد على موقف دول الاتحاد الأوروبي الداعم للشرعية وإعادة الإعمار والتنمية..معبرة عن أملها في أن تكون المشاورات الجارية في الكويت فرصة للتوصل إلى سلام دائم.



غريفيث