العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن     ملامح إنهاء الحرب في اليمن والدور المشبوه للأمم المتحدة     معارك ضارية في مأرب والجوف واشتعال جبهة مريس بالضالع     رحلة جديدة في المريخ.. استكشفا الحياة (ترجمة خاصة)     ملامح إسقاط مشروع الحوثي من الداخل     لماذا خسر الحوثيون معركة مأرب وما هي أهم دوافعهم للحرب     حرب مأرب كغطاء لصراعات كسر العظم داخل بنية جماعة الحوثي    

الثلاثاء, 21 يونيو, 2016 08:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أطلقت الأمم المتحدة يوم الأربعاء الماضي مبادرة جديدة لدعم القيادات الشابة المتميزة حول العالم وذلك في إطار جهودها الرامية إلى القضاء على الفقر ومكافحة تغير المناخ والحد من عدم المساواة وتماشياً مع أهداف التنمية المستدامة. 
 
وتهدف المبادرة إلى الاعتراف بجهود 17 من القيادات الشابة حول العالم على أساس سنوي وذلك تحت إشراف مكتب مبعوث الأمين العام للشباب. حيث ستعمل القيادات الشابة المختارة مع المبعوث الاممي للشباب لمدة سنتين لدفع عجلة التغيير والمساعدة في تحفيز الشباب الآخرين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
وقد تم فتح باب الترشيح على موقع الإنترنت خصص لهذا الغرض، والذي يحمل اسم القيادات الشابة باللغة الإنجليزية. حيث يمكن الجميع ترشيح من يرونه مناسباً لأن يكون من ضمن القيادات الشابة المختارة. ومن شروط التقديم أن يكون المرشح ما بين 18 و 30 سنة لكلا الجنسين. حيث سيتم الإعلان عن المجموعة الأولى من الفائزين في أيلول/ سبتمبر من هذا العام.
 
ويدعو برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن كل الشخصيات والافراد والمنظمات ترشيح القيادات الشابة المؤثرة للمشاركة في هذه المبادرة الاممية الأولى من نوعها. وتهدف الدعوة لتقديم الترشيحات لكشف النقاب عن القيادات الشبابية في اليمن والذين يقودون التغيير الإيجابي نحو مستقبل مستدام في البلاد. وتشمل فئات الترشيح مجالات الفنون، والأعمال التجارية والمالية والإعلام والسياسة والعلوم وغيرها.
 
وسيتم اختيار المرشحين الناجحين على أساس عدة إعتبارات منها إنجازاتهم الواضحة في تعزيز ودفع عجلة التنمية المستدامة ومشاركة الشباب ونفوذهم الشخصي في مجالات تخصصهم والقدرة على قيادة الجماهير والتأثير عليهم وكذلك على أساس نزاهتهم المثبتة وإلتزامهم باهداف التنمية المستدامة والقيم الأساسية للأمم المتحدة.
 
ويحث برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن كل اليمنيين على زيارة موقع المبادرة (www.SDGYoungLeaders.org) وتقديم ترشيحاتهم وذلك قبل الموعد النهائي للترشيح والذي يصادف 15 من تموز/ يوليو القادم. حيث يحتوي الموقع على جميع المعلومات حول المبادرة وشروط التقديم. كما يمكنكم زيارة موقع البرنامج الإنمائي وشبكات التواصل الاجتماعي لمتابعة اخبار المبادرة.
 
 ويعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالشراكة مع مختلف الشعوب وعلى جميع المستويات من أجل تعزيز قدراتها لمواجهة الأزمات والمحافظة على النمو والدفع بها بهدف تحسين نوعية الحياة للجميع. يتواجد برنامج الأمم المتحدة الإنمائي فعليا في أكثر من170 دولة ومنطقة. ويعمل على توفير منظور عالمي ورؤية محلية ثاقبة لتمكين الشعوب وبناء أمم صامدة.
 



غريفيث