العليمي يتسلم تقرير هيكلة القوات ومحتجون يغلقون مبنى وزارة بعدن     كأس العالم في قطر.. كاتب غربي ينتقد ترويج المثلية في البلدان العربية     استغلال الموقع الرسمي.. الكشف عن قيام النائب العام السابق بتوظيف 100 شخص     الإعلان عن تفاهمات يمنية جديدة في الأردن     ما دور السعودية في دفع الحوثيين لقتل علي عبد الله صالح؟!     في سجن تابع للإمارات.. أسرة القيادي الإصلاحي "الدقيل" تناشد المجلس الرئاسي التدخل للإفراج عنه     تفاصيل انقلاب 2017 في القصور الملكية السعودية     حدادا على أرواح أطفال السرطان.. إيقاد الشموع في جنيف تنديدا بجرع الدواء المنتهية     رحيل فقيد اليمن وشاعرها الكبير عبدالعزيز المقالح     ندوة دولية حول بناء السلام وإعادة إعمار يمن ما بعد الحرب     كرة القدم العربية في كأس العالم بقطر     إصابة مدني بقناصة في حي الروضة بتعز     الحكم بالإعدام على قاتل الطفلة مها مدهش     منديال قطر.. إعادة للعرب قبسا من الأمجاد     قراءة في المدوّنة الحوثية للوظيفة العامة (1- 3)    

الجمعة, 27 فبراير, 2015 05:33:00 مساءً

اليمني الجديد -متابعات
أعربت الامم المتحدة عن تأييدها لفتح سفارات في أي مكان تختاره الدول الاعضاء.

وقال استيفان دوغريك، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أنه من حق الدول الأعضاء بالأمم المتحدة فتح سفاراتها في أي مكان تختاره تلك الدول.

يأتي ذلك تعليقا على فتح بعض دول مجلس التعاون الخليجي، سفاراتها في مدينة عدن جنوبي اليمن بدلا من صنعاء, والتي تقع تحت سيطرة جماعة "أنصار الله" (الحوثي) منذ سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأشار الى أن السيد جمال بن عمر لا يزال يجري مشاورات مكثفة مع جميع الأطراف اليمنيين وغير اليمنيين، من أجل التوصل إلى حل سلمي للأزمة". 

وكان السفير السعودي في اليمن محمد بن سعيد آل جابر قد باشر عمله من عدن بعد أيام من وصول الرئيس اليمني إليها وإعلانه التراجع عن استقالته.

وأغلقت عدة دول بينها مصر والسعودية والإمارات وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا، سفاراتها في صنعاء، فيما اعتبره مراقبون ووسائل إعلام يمنية وغربية "عزل دبلوماسي للحوثيين".

ووصل الرئيس اليمني إلى عدن، صباح السبت الماضي، بعد تمكنه من مغادرة منزله في صنعاء، وكسر حالة الحصار التي فرضت عليه من قبل الحوثيين منذ استقالته يوم 22 يناير/ كانون الثاني الماضي.




قضايا وآراء
مأرب