طفلة بحالة حرجة بقصف للحوثيين على مدينة تعز ليلة العيد     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين في جبهتي المشجع والكسارة بمأرب     "غريفيث" يقدم إحاطة أخيرة لمجلس الأمن حول اليمن بعد تعينه بمنصب جديد     الولايات المتحدة تكشف حقيقة شحنة السلاح الكبيرة في بحر العرب     32 شهيدا بقصف الاحتلال على غزة وقتيلين صهاينة بضربات المقاومة     ما الذي يحدث في القدس وما سر توقيته؟     الدراما التركية وتكثيف مواجهة الخيانة     في يوم القدس.. حتى لا تنخدع الأمة بشعارات محور المزايدة     تلاشي آمال التوصل إلى اتفاق سلام في اليمن     دول الثمان تحث الأطراف اليمنية على قبول مبادرة الأمم المتحدة لوقف الحرب     المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن    

السبت, 18 يونيو, 2016 10:20:00 مساءً

اليمني الجديد-وكالات
أكد السفير الصيني لدى اليمن تيان تشي ان بلاده تدعو إلى إيجاد حل سياسي للقضية اليمنية دائماً ،وتدعو بثبات إلى حماية سيادة اليمن واستقلاله ووحدته وسلامة أراضيه، وتدعم عملية الانتقال السياسي اليمني وجهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة.

وقال السفير الصيني في تصريح للقناة الصينية المركزية(cctv)"ان بلاده تعمل على النصح بالتصالح والحث بالتفاوض دائما، وتأمل من الأطراف المعنية أن تتوصل إلى حل سياسي يتناسب مع الظروف اليمنية على أساس قرارات مجلس الأمن الدولي والمبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني الشامل".

وأضاف " إن مواصلة الحرب لا يلقي تأييداً من قبل الشعب اليمني ،ونجاح المشاورات يتناسب مع تطلعات كافة الشعب اليمني والمجتمع الدولي".

وأكد أن الصين بصفتها دولة دائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي ظلت تبحث عن طريق ذو الخصائص الصينية لحل قضايا ساخنة في المنطقة، وتلعب دورا لحماية السلام العالمي.

وأشار تيان تشي إن موقف الصين العادل والموضوعي وجد صدى وتقديرا من الشعب اليمني ومختلف الأطراف اليمنية والمجتمع الدولي،وإن الصين هي صديق للشعب اليمني، وتحافظ على العلاقات الجيدة مع الحكومة والأطراف اليمنية.

ولفت إلى أن الجانب الصيني سيواصل اتخاذ موقفه العادل والموضوعي، ويدعم جهود الوساطة من قبل الأمم المتحدة والمبعوث الخاص، ويقوم بالنصح بالتصالح والحث بالتفاوض استفادا من العلاقات المميزة مع مختلف الأطراف.

واكد استعداد بلاده للمشاركة في إعادة بناء الاقتصاد اليمني..متطلعاً أن يتحقق لليمن السلام الدائم .
 



قضايا وآراء
غريفيث