معلومات تنشر لأول مرة عن طبيعة لقاء وفد طارق صالح بقيادات محور تعز     هل طيران التحالف يفتح الطريق أمام الحوثي في مأرب؟     14 أكتوبر موعد التحول والمجد.. غوص في التفاصيل     عملية اغتيال ضباط في سيئون من مدينة تعز     "حكمة يمانية" جديد المواقع الفكرية اليمنية     المجتمع يقاوم الملشنة.. صنعاء ليست حوزة إيرانية     احتفائية خاصة بمناسبة مرور 10 سنوات على نيل توكل كرمان جائزة نوبل للسلام     افتتاح رسمي لأول جامعة في محافظة شبوة بعدد من التخصصات العلمية     كيف تغير الصين مستقبل الإنترنت في العالم؟     ارتفاع حصيلة المواجهات بين فصائل الانتقالي إلى 7 وعشرة جرحى     الشرعية حين تساهم في تمدد الحوثيين داخل فراغ ضعفها     26 سبتمبر والحوثيون.. عيدنا ومأتمهم     شهوة الإعدامات بحق اليمنيين لدى الحوثيين عبر تزييف العدالة     إعدامات حلفاء إيران بحق أبرياء يمنيين من تهامة     تقرير أولي عن توثيق بئر برهوت (الأسطورة) في محافظة المهرة    

الجمعة, 17 يونيو, 2016 11:35:00 مساءً

اليمني الجديد - عدن
احتفلت مدرسة العيدروس لتحفيظ القرآن في عدن عصر اليوم بذكرى مرور ثلاثين عاما لتأسيسها وتخريج الدفعة الثلاثين من طلابها وسط حضور رسمي وشعبي كبير.
 
واستعرض مدير المدرسة "أصيل أبو بكر" في كلمته الترحيبية المراحل والمنعطفات التي مرت بها طيلة ثلاثين عاما وعرج على أسماء أبرز مؤسسيها وحفاظها الذين تخرجوا منها لافتا إلى دور المدرسة في تنوير المدينة وتعليم أبنائها.
 
وفي الحفل الذي أقيم في مسجد العيدروس التاريخي استعرض الشيخ "معاذ غازي" الناطق الإعلامي لرابطة علماء ودعاة عدن وأحد مؤسسي المدرسة عام 86م، شرحا مستفيضا عن مراحل التأسيس وعن تأثير المدرسة وخريجيها على الحياة في العاصمة عدن.
 
وقدم عدد من حفاظ المدرسة نماذج من التلاوات العطرة لكتاب الله، وكرم ضيوف الحفل وعلى رأسهم مدير مديرية كريتر خالد سيدو 33 طالبا من طلاب المدرسة الفائزين من مختلف الفئات.
 
وفي مشهد مهيب قام الفائز الأول الحافظ سعيد سقراط "12 عاما" بتسليم جائزته لوالده أثناء الاحتفال بوصفه صاحب الفضل الأول المستحق للجائزة كما قال ابنه الحافظ. وفي لفتة وطنية وإنسانية، كرمت إدارة المدرسة ومدير المديرية أسر شهداء حي العيدروس الذين قضوا في الحرب الأخيرة ضد مليشيا الحوثي والمخلوع في عدن.
 
كما تم توزيع الجوائز على الفائزين بالمسابقة الثقافية والرمضانية التي أقيمت في الحي. وتعتبر مدرسة العيدروس لتحفيظ القرآن الكريم إحدى أهم وأقدم المدارس القرآنية التي تأسست في عدن، ومنذ ثلاثين عاما وهي تخرج دفعات الحفاظ رغم كل الظروف والمنعطفات التي مرت بها المدينة، وتحظى باحترام وإجماع كافة أبناء عدن من مختلف التوجهات والتيارات.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء