أمهات المختطفين تكشف عن تعذيب مروع لسجينات بمركزي صنعاء     وفد إماراتي إلى اسرائيل وتنقل للأفراد بدون فيزا     اليمن تعترض لدى مجلس الأمن حول إرسال إيران سفيرا لها إلى صنعاء     الحوثيون يشيعون قيادات عليا في قواتهم بعد مصرعهم بعدد من الجبهات     مليشيا الحوثي تقوم بدفن عشرات الجثث دون الإفصاح عن هويتها     بنات عدن يخرجن بصحبة أقاربهن بعد تزايد حالات الاختطافات     إذا كانت السعودية الحليف فلا غرابة بوصول السفير الإيراني إلى صنعاء     فضيحة تلاحق وزير التسامح الإماراتي بعد اعتدائه جنسيا على مواطنة بريطانية     تقرير يوثق تجنيد الحوثيين 5600 طفل منذ بداية العام     مأرب تستقبل الأبطال من الأسرى والمختطفين المحررين من سجون الظلام الحوثي     استئناف محاكمة أحد أشهر العلماء والمفكرين في السعودية     الصليب الأحمر يعلن اختتام صفة تبادل الأسرى فماذا قال؟     أسماء الخمسة الصحفيين الذي تم الإفراج عنهم اليوم في صفقة التبادل     بن دغر يؤكد على ضرورة تنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والسياسي حزمة واحدة     اليمنيون يحيون ذكرى الثورة اليمنية سبتمبر وأكتوبر في ماليزيا    

مشاورات الكويت

الاربعاء, 15 يونيو, 2016 12:16:00 صباحاً

اليمني الجديد - الكويت

عقدت مساء، الثلاثاء اجتماع 4 في 4 ضمن مشاورات السلام في الكويت بإشراف مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة السيد اسماعيل ولد الشيخ .
 
ناقشت الجلسة آلية تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية التي ستتولى تأمين العاصمة صنعاء خلال انسحاب المليشيات منها بالإضافة إلى الانسحاب من المدن وعملية تسليم واستلام السلاح الثقيل والمتوسط من المليشيات الانقلابية.
 
كما تتولى اللجنة ترتبت الأوضاع وازالة العراقيل امام عمل مؤسسات الدولة وهي مرحلة موازية للإنسحاب من المدن وتسليم السلاح بما يمهد لعودة الحكومة.
 
وطرح الوفد الحكومي خلال جلسة اليوم الشروط والمعايير المهنية التي يجب توفرها في اعضاء اللجنة التي سيتم تشكيلها بقرار جمهوري من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 
فيما لا يزال وفد مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية يتهرب من الخوض في الإجراءات العملية لإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام من خلال طرحه لموضوع المناصفة في تشكيل اللجنة العسكرية والأمنية .



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة