وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين     محافظ شبوة يدشن أعمال سفلتة مشروع طريق نعضة السليم     هل تفي الولايات المتحدة بوعدها في وقف الحرب باليمن؟     الحوثيون يفشلون مشاورات اتفاق الأسرى والمختطفين في الأردن    

الجمعة, 10 يونيو, 2016 08:00:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
قُتل مسلحان من تنظيم "القاعدة"، اليوم الجمعة، في غارة شنتها طائرة أمريكية بدون طيار، على سيارتهما بمحافظة البيضاء، وسط اليمن.
 
وقال مصدر محلي يمني، (فضل عدم ذكر اسمه) لمراسل "الأناضول"، إن "طائرة أمريكية بدون طيار، قصفت اليوم، سيارة تقل عناصر من تنظيم (القاعدة) في مديرية الزاهر، بمحافظة البيضاء، ما أسفر عن مقتل مسلحين اثنين من التنظيم".
 
وذكر المصدر ذاته، أن أشلاء القتيلين شوهدت متناثرة في موقع القصف، فيما لم يصدر عن السلطات الرسمية اليمنية، أو قيادة القوات الأمريكية أي تعليق بهذا الخصوص حتى الساعة 16:00 (ت.غ)..
 
وتنفذ طائرات أمريكية من دون طيار غارات، بين الحين والآخر، مستهدفة عناصر نشطة وقيادات في تنظيم "القاعدة" باليمن.
 
ويستغل "القاعدة" وتنظيمات إرهابية أخرى، الصراع المندلع في اليمن بين جماعة "أنصار الله" (الحوثيين)، وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح، من جهة والقوات الموالية للحكومة اليمنية، من جهة أخرى، منذ مارس/ آذار 2015، لتنفيذ هجمات إرهابية في أنحاء البلاد.



غريفيث