اليمن تحتج بعد لقاء جمع الصليب الأحمر مع المبعوث الإيراني في صنعاء     مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر    

مدينة تعز

الاربعاء, 08 يونيو, 2016 10:20:00 مساءً

اليمني الجديد - تعز - خاص
أفادت مصادر ميدانية لـ(اليمني الجديد)  ان اشتباكات عنيفة دارت بين رجال المقاومة مسنودين بالجيش الوطني وجماعة الحوثي والمخلوع المسلحة في قرية الشامية بني عبدالله عشملة مقبنة غرب تعز على اثر هجوم للمليشيا مستخدمة فيها الأسلحة الثقلية .
 
واوضحت المصادر أن  قرى حمير مقبنة غرب تعز  تعرضت لقصف مدفعي من قبل جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة في استمرار لخرق الهدنة. فيما لازالت جماعة الحوثي والمخلوع المسلحة تحشد تعزيزاتها الى المنطقة.
 
وتواصل المليشيات فرض الحصار الخانق على المدينة من المداخل الشرقية والشمالية ومفرق شرعب الرونة والضباب غربا وتقييد حرية التنقل واختطاف المدنيين والتضييق على المواطنيين وإجبارهم على سلوك طرق شاقة وملتوية .
 
و استمرار لخرق الهدنة ووقف إطلاق النار تواصل مليشيا الحوثي والمخلوع قصفها لمواقع المقاومة والجيش الوطني في شرق وشمال وغرب المدينة و العنيين والسد في جبل حبشي والشقب شرق صبر والخلل والمبرع بالأقروض المسراخ وحمير بمقبنة وحيفان والوازعية .
 
فيما تواصل المليشيات قصفها للأحياء السكنية بشكل هستيري وقرى صبر والضباب وجبل حبشي وحيفان وحمير مقبنة والوازعية من مواقع تمركزها وارتكاب مجازر بحق المدنيين بشكل يومي و حشد عناصرها وآلياتها العسكرية الى جميع مواقع تمركزها المحيطة بالمدينة  في مديريات صبر وجبل حبشي والوازعية وحيفان والشريجة  .
 
وبحسب مصادر طبية  ان اصابة 9 من رجال المقاومة والجيش الوطني جراء القصف والهجوم المستمر على مواقع المقاومة من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع المسلحة في استمرار لخرق الهدنة كما سقط 6 شهداء وجرح 3 من المدنيين جراء القصف والقنص المستمر علي المدنية.



قضايا وآراء
غريفيث