مخاطر تباطؤ السعودية في حسم معركة مأرب لصالح الشرعية     مصرع عشرات الحوثيين في أعنف مواجهات بجبهات مأرب     انتصارات ساحقة للجيش في تعز والمليشيا تقصف مستشفى الثورة     وثائق جديدة حول تورط الصندوق السيادي السعودي بمقتل خاشقجي     لقاء يجمع قيادات وزارة الدفاع في مأرب لمناقشة أوضاع الحرب     لماذا تبدو معركة مأرب فاصلة (تقدير موقف)     هجوم صاروخي جديد على قاعدة عين الأسد بالعراق     المحافظ بن عديو يشارك بحفل تخرج دفعة جديدة للقوات الخاصة بشبوة     عقوبات أمريكية جديدة تستهدف اثنين من قيادات مليشيا الحوثي     العميد شعلان.. البطل الذي أرهق أحفاد الإمامة ودحر فلولها في بلق مأرب     قيادي بحزب الإصلاح: مأرب تخوض معركة اليمنيين الفاصلة     مطالبات محلية ودولية لوقف استهداف الحوثيين للنازحين في مأرب     الجيش يصد هجوم الحوثيين بنهم ويدعو الصليب الأحمر لانتشال جثث القتلى بالجوف     عائلة عفاش حين أفسدت الماضي والحاضر     تقدم كبير للجيش في الجوف وعشرات القتلى الجرحى في صفوف الحوثيين    

الاربعاء, 08 يونيو, 2016 06:04:00 مساءً

اليمني الجديد - العربية نت
 أفادت مصادر صحافية في صنعاء أن كبرى المؤسسات الصحافية في البلاد تقدمت بطلب للخدمة المدنية بفصل 170 صحافيا من العاملين فيها.
 
وأكدت المصادر أن مؤسسة الثورة للصحافة التي يسيطر عليها الانقلابيين الحوثيين نشرت اليوم كشوفات بأسماء 170 صحافيا قالت إنهم منقطعون عن العمل وأنه تم إيقاف مستحقاتهم.
 
وتتهم مراكز حقوقية ميليشيات الحوثي بارتكاب انتهاكات خطيرة بحق الصحافيين، ومنها إخفاء 14 صحافيا مضربين عن الطعام، وفصل 30 صحافيا من وكالة سبأ للأنباء، وحجب عشرات المواقع وإيقاف الصحف المعارضة لهم.
 
وفي سياق متصل، تواصل ميليشيات الحوثي عبر قيادات المؤسسات الحكومية "الخاضعة لسيطرتها" بالتلاعب بالوظائف العامة وإحلال عناصر محسوبة عليها في مقاعد حكومية بطريقة عنصرية دون الالتفات إلى شروط ومعايير المؤهلات التعليمية للموظفين، وهو ما بات يعرف بـ"حوثنة الدولة" .
 
ونقلت صحيفة "يمن مونيتور" الإلكترونية عن مصدر إداري في مؤسسة الثورة للصحافة قوله "إنه تم توظيف ما يزيد على 140 عنصرا حوثيا خلال الأسبوعين الماضيين دون وثائق علمية تضاف إلى ملفهم الوظيفي.
 
ووفقا للمصدر فإن القيادة الحوثية التي تسيطر على المؤسسة تمارس فسادا كبيرا وتنهب حقوق الموظفين، كما تقوم بإرهاق المؤسسة بموظفين جدد لا يقدمون لها أي فائدة مرجوه منهم، خاصة أن بعضهم يمتلك شهادة الإعدادية والثانوية إن وجدت.



غريفيث