ما حقيقة التوجه لتحييد خيار الانفصال جنوب اليمن؟     استهداف جديد بإيعاز إيراني لقاعدة عسكرية بأبوظبي والإمارات توضح     استهداف الحوثيين لأبوظبي يعكس الهشاشة في الدفاعات الجوية لدى دول التحالف     ضربات جوية للتحالف على صنعاء هي الأعنف منذ سنوات     عصابة مسلحة تقتل منير النوفاني وجماعة الحوثي تماطل بالقبض على القتلة     صراع الحوثية والأقيال بين التحدي والاستجابة     تشديد الخناق على الحوثيين في مأرب بعد تحول سير المعركة من الدفاع للهجوم     هل كتب عبدالله عبدالعالم مذكراته؟     شرطة تعز تضبط متهم بانتشال حقائب نساء     كيف خدع الغشمي عبدالله عبدالعالم     أحداث 13 يناير.. إرهاب حزبي مناطقي بلباس ماركسي     إيران تبادر لعودة التواصل مع السعودية والأخيرة تواصل وقف التصعيد الإعلامي     انتهاكات مروعة لحقوق الإنسان في اليمن والأمم المتحدة تواصل إخفاء الفاعلين     بعد تعطيله لـ 7 سنوات.. هبوط أول طائرة في مطار عتق     جماعة الحوثي تُمنح 6 ساعات لمغادرة آخر منطقة بشبوة    

الثلاثاء, 07 يونيو, 2016 11:29:00 صباحاً

اليمني الجديد-وكالات
 دعت وزارة الخارجية الأميركية الأطراف اليمنية إلى سرعة تطبيق اتفاق تبادل الأسرى القصّر، وجاء ذلك بعد تأكيد المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد توصل طرفي المفاوضات اليمنية في الكويت إلى اتفاق للإفراج عن الأطفال المحتجزين.
 
وطالبت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية إليزابيث ترودو جميع الأطراف بالانخراط بحسن نية في مفاوضات السلام التي تهدف لوضع حد للأزمة اليمنية.
 
وكان ولد الشيخ أحمد قد أكد أن لجنة الأسرى والمعتقلين في مفاوضات الكويت توصلت إلى اتفاق من أجل الإفراج غير المشروط عن الأطفال.
 
وقال إن اجتماعات الوفدين تطرقت إلى "تفاصيل وآليات إطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة المقبلة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام".
 
ولم يتضح عدد الأسرى والمعتقلين القصّر المحتجزين لدى كل من الطرفين، لكن مصادر سياسية يمنية قالت إن كلا من الحوثيين والحكومة اليمنية تقدموا في أواخر مايو/أيار بلائحة تضم نحو سبعة آلاف اسم لأسرى قالوا إن الطرف المقابل يعتقلهم.
 
وبدأ وفدا الحكومة والحوثيين وحلفائهم المشاورات في 21 نيسان/أبريل الماضي، إلا أنهما لم يحققا منذ ذلك الحين أي اختراق جدي في اتجاه وضع حد للنزاع الذي أدى -بحسب أرقام الأمم المتحدة- إلى مقتل أكثر من 6400 شخص وتهجير أكثر من مليوني شخص منذ مارس/آذار 2015.



قضايا وآراء
انتصار البيضاء