المبعوث الأممي يأسف لعدم التوصل لحل شامل في اليمن     قوات الجيش تكسر هجوما للحوثيين في الجدافر بالجوف والمشجح بمأرب     مقتل سكرتيرة سويسرية بالعاصمة الإيرانية طهران     وفيات وانهيار منازل.. إحصائية أولية لأمطار تريم حضرموت     أخاديد الوجع.. قصة طالب مبتعث قرر العودة إلى اليمن     حسن الدعيس.. شيء من ذاكرة التنوير اليمنية     محافظ مأرب يدعو للنفير العام لمواجهة مشروع الحوثي المدعوم إيرانيا     مواجهات عنيفة في مأرب ووحدات عسكرية للجيش تدخل أرض المعركة     وزارة الدفاع تنعي النائب العسكري الواء عبدالله الحاضري     جيش الاحتلال يقصف قطاع غزة وإصابات في صفوف الفلسطينيين بالضفة     مذكرات دبلوماسي روسي في اليمن     إعادة افتتاح مركز شفاك لاستقبال حالات كورونا بتعز     خسائر فادحة في صفوف مليشيا الحوثي بجهة الكسارة بمأرب     أغرب حادثة حبس لأستاذ بجامعة صنعاء وجميع أفراد أسرته     محافظ شبوة يفتتح مشروع طريق نوخان ويتفقد مشروع المياه    

الإثنين, 06 يونيو, 2016 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

قالت مصادر في الأمم المتحدة إنها الهيئة الدولية ستعيد صياغة تقرير لاقى انتقادات واسعة بشأن عدم حيادتيه ووضع التحالف العربي الذي يقود عمليات في اليمن ضد الحوثيين بالقائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
 
وأضافت المصادر إن الأمم المتحدة بالفعل بدأت بإعادة صياغة التقرير غير الحيادي،  مؤكد من حذف التقرير الأصلي من موقع الأمم المتحدة على الانترنت.
 
واتهم السفير عبدالله المعلمي, مندوب المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة, تقرير المنظمة الدولية الأخير الذي وضع التحالف العربي الذي تقوده بلاده بالقائمة السوداء بغير الموفق والمبالغ فيه.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أصدر قبل يومين تقريرا صنف فيه التحالف العربي ضمن قائمة سوداء تتعلق بالدول والمنظمات التي تُمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع.
 
وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين قتلوا أو تعرضوا للإصابة في اليمن خلال العام 2015 إلى 1953، وهو ما يمثل نحو ستة أضعاف عددهم عام 2014. وذكر التقرير أن 60% من هؤلاء قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية للتحالف العربي، و29% منهم بسبب القتال البري وهجمات الحوثيين.


 
 
 



قضايا وآراء
غريفيث