تصريحات تصعيدية للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات رافضة لقرارات الرئيس هادي     تقدم كبير للجيش بجبهة مأرب ضمن خطة هجوم لاستعادة مواقع استراتيجية     ‏الحكومة تصف قبولها باتفاق ستوكهولم بالقرار الفاشل     السلام في عقيدة الحوثيين.. الحرب الدائمة أو الاستسلام المميت     مركز دراسات يكشف عن خسائر مهولة لقطاع الاتصالات باليمن منذ بداية الحرب     الحكومة تدعو مجلس الأمن إدانة الحوثيين بعد تورطهم بحادثة استهداف مطار عدن     الحكومة اليمنية تعلن نتائج التحقيقات في حادثة استهداف الحوثيين لمطار عدن بالصواريخ     مسلسل ويوثق الدولة الرسولية في تعز     النواب الأمريكي يصوت لصالح قرار عزل ترامب تمهيدا لإنهاء مستقبله السياسي     مشروع استراتيجي جديد.. محافظ شبوة يفتتح ميناء "قنا" النفطي والتجاري     الحكومة تؤكد التزامها بعدم تأثر الجانب الإنساني بعد تصنيف الحوثيين جماعة إرهابية     انتصارات كبيرة للجيش في مأرب وعملية نوعية في الصومعة بالبيضاء     المصالحة الخليجية.. هل شعر الجميع بأهمية بطي صفحة الماضي     وفاة طفلة بتعز متأثرة برصاص قناص حوثي بعد أيام من معاناتها     تصنيف واشنطن مليشيا الحوثي "إرهابية" الحكومة والسعودية ترحب والحوثي يتوعد    

الإثنين, 06 يونيو, 2016 07:28:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات خاصة

قالت مصادر في الأمم المتحدة إنها الهيئة الدولية ستعيد صياغة تقرير لاقى انتقادات واسعة بشأن عدم حيادتيه ووضع التحالف العربي الذي يقود عمليات في اليمن ضد الحوثيين بالقائمة السوداء لمنتهكي حقوق الأطفال.
 
وأضافت المصادر إن الأمم المتحدة بالفعل بدأت بإعادة صياغة التقرير غير الحيادي،  مؤكد من حذف التقرير الأصلي من موقع الأمم المتحدة على الانترنت.
 
واتهم السفير عبدالله المعلمي, مندوب المملكة العربية السعودية بالأمم المتحدة, تقرير المنظمة الدولية الأخير الذي وضع التحالف العربي الذي تقوده بلاده بالقائمة السوداء بغير الموفق والمبالغ فيه.
 
وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أصدر قبل يومين تقريرا صنف فيه التحالف العربي ضمن قائمة سوداء تتعلق بالدول والمنظمات التي تُمارس انتهاكات ضد الأطفال في مناطق النزاع.
 
وأشار التقرير إلى ارتفاع عدد الأطفال الذين قتلوا أو تعرضوا للإصابة في اليمن خلال العام 2015 إلى 1953، وهو ما يمثل نحو ستة أضعاف عددهم عام 2014. وذكر التقرير أن 60% من هؤلاء قتلوا أو أصيبوا في غارات جوية للتحالف العربي، و29% منهم بسبب القتال البري وهجمات الحوثيين.


 
 
 



قضايا وآراء
اليمن الحضارة والتاريخ