في ذكرى سبتمبر.. القاضي الارياني ونضال الحرية (2)     ندوة فكرية بمأرب تقرأ "الحصاد المر" لـ نكبة 21 سبتمبر على اليمن     محاولات ثورية وتنويرية مهدت لثورة سبتمبر في مواجهة نظام الإمامة البائد     كتاب جديد للباحث محمد الحاج حول التاريخ اليمني القديم عبر استنطاق 60 نقشا مسنديا     كتاب جديد للكاتب بلال الطيب يوثق حياة جازم الحروي: صانع تحوّل     ندوة فكرية تتناول تاريخ الإمامة ماضيا وحاضرا واعتدائها على الذات والهوية اليمنية     في ذكرى سبتمبر.. مهندسو الثورة وعقولها     في ذكرى سبتمبر.. فصول من الذاكرة "القاضي الارياني نموذجا" (1)     شكوى للأمم المتحدة عن تسبب الحوثيين بعودة أمراض خطيرة بسبب عرقلة حملات التحصين (وثائق)     تحضيرات رسمية وشعبية للاحتفال بعيد 26 سبتمبر في مأرب     قراءة في مسارات "الأمم المتحدة" وتفخيخها للأزمة اليمنية     تفاصيل من محاضر التحقيقات في مقتل عبدالله الأغبري بصنعاء     مصرع عشرات المسلحين الحوثيين بمأرب والجماعة تشيع 30 عنصرا بينهم عمداء     وقفة سريعة مع حزب الإصلاح في ذكرى تأسيسه الـ 30     فلسطين تنعي الجامعة العربية في يوم "العار" المنعقد في أمريكا    

الإثنين, 06 يونيو, 2016 02:35:00 مساءً

اليمني الجديد - متابعات
أكد المحلل السياسي اليمني، عارف أبوحاتم، أن الوضع الإنساني في مدينة تعز اليمنية يزداد مأساوية وتصلهم كل يوم هدايا «الحوثي» من القذائف والصواريخ والمدفعية التي تحصد الأرواح من المدنيين.

وأضاف «أبوحاتم»، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «الغد»، تقديم الإعلامي مهند العراوي، أنه حتى الآن لا يوجد أي تقدم في ملف رفع الحصار عن المدينة، ويبدو أن المجتمع الدولي أعطى ضوءًا أخضر للجماعة الحوثية للإبادة، لافتًا إلى أنه لو كان لدى المجتمع الدولي إنسانية لكان منعه على الأقل من القتل خلال شهر رمضان ضد الأطفال والنساء والعزل.

وأوضح أن الحروب البربرية والنازية والفاشية لم يحدث بها قتل للنساء والأطفال والعزل كما يقوم به الحوثيين الآن، مؤكدًا أن جماعة «الحوثي» خلقت لقتل اليمنيين فقط، وزرعتها المخابرات الصهيونية والإيرانية لقتل أبناء الشعب اليمني، وأعرب عن أمله في أن يتخذ المجتمع الدولي موقفًا جادًا حيال من يجري، مشيرًا إلى أن المجتمع الدولي الذي كان يثير أزمة إزاء حبس صحفي أو زواج قاصرة يغض الطرف الآن عن مقتل الأطفال.



قضايا وآراء
مأرب التاريخ تحمي سبتمبر والجمهورية من الإمامة